جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

×

الصفحة الرئيسية المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية

عمليةُ النصيرات والنصفُ الفارغُ من الكأس | بقلم: الدكتور المختار
عمليةُ النصيرات والنصفُ الفارغُ من الكأس



بقلم: الدكتور المختار  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
10-06-2024 - 109

هناك من يظلُّ مصراً مهما فعلتَ معه على أن يرى النصفَ الفارغَ من الكأسِ ويتعامى عن النصفِ الممتلئ، وهذا يشبهُ التعامي عن احتفاظِ الم.قا.ومةِ بـأكثرَ من 130 أسيراً مدةَ ثمانيةِ أشهرٍ ويبتهجُ ويمجّدُ عمليةَ تحر.يرِ أربعةٍ فقط، ويتعامى عن الحر.بِ المد.مرةِ واستخدامِ العد.وِّ وحلفائِه من أمريكا ودولٍ غربيةٍ أحدثَ تكنولوجيا الا.ستخبا.راتِ وأحدثَ أجهزةِ الت.نصّتِ وهذا تعامٍ مقصود.

فهذا الاحتفاظُ طوالَ هذه المدةِ هو معجزةٌ حقيقيةٌ سطّرَها رجالُ الم.قا.ومةِ، في رقعة جغرافية طولها 40كم وعرضها 7كم، والتعامي عن كلِّ ذلك ا.لصمو.دِ، والاحتفالُ بانتزاعِ / 4 / أسر.ى منهم لا يقلّلُ من قيمةِ هذا ا.لصمو.دِ بشيء.

فقد تمَّ تحر.يرُهم عبرَ مجز.رةٍ مر.وعةٍ ارتكبَها العد.و عبرَ طا.ئراتِه وبو.ارجِه الحر.بيةِ ود.با.باتِه وقواتِه الخاصةِ في مخيمِ النصيرات.

واحتلالُ غ.زّ.ةَ بالأساسِ قام بهدفِ تحر.يرِ الأسر.ى خلالَ فترةٍ وجيزةٍ بحسبِ وعودِ نتن. ياهو. فتحريرُ عددٍ ضئيلٍ من المدنيين الأ.سر.ى لا يعدُّ إنجازاً خصوصاً وأنَّه قُ.تلَ في العمليةِ وأصيبَ من ج.يشِ العد.و أكثرَ من العددِ المحرّرِ وجاءت بعد ثمانية أشهرٍ وبعدَ مئاتٍ من الق.تلى والجر.حى، وخسا.ئرَ بشريةٍ لج.يشِ العد.و، ويضافُ إليها عمليةُ الأ.سرِ الأخيرةِ التي أضافَت عدداً إلى العددِ السابقِ في ضربةٍ محكمة.

وبحسبِ إعلامِ العد.وِّ فقد تعاونَت وحدةٌ أمريكيةٌ مع قواتِ الج.يشِ الإ.سر.ائيلي في العمليةِ لتحر.يرِ الأ.سر.ى المخ.تطفين الأربعةِ. وللعلمِ هذه القوةُ موجودةٌ منذ 7 أكتو.بر بمهمةِ جمعِ المعلومات.

فالضّخُ الإعلامي وتضخيمُ العد.وِّ لعمليتِه في النصير.ات هي دليلُ إفلاسٍ بعد 8 أشهرٍ من الفشلِ والخيبةِ، وهذا الترويجِ لإنجازٍ لا يغيّرُ في الحقائقِ على الأرضِ ولا في أهدافِ الحر.بِ التي أُعلنَ عنها والتي لم تتحقّق حتى الآن، لأنّه في الحقيقةِ لازالَ في قبضةِ الم.قا.ومةِ 120 أ.سير.اً غير أسر.ى العمليةِ الأخيرةِ الذين لم يعلن عنهم.

يضافُ إلى عواملِ الفشلِ ما كشفَه أبو. .عبيد.ةَ عن مق.تلِ أسر.ى آخرين كانوا في المكانِ، وهذا سيقلبُ "الفرحَ" الإ.سر ائيلي إلى "حزنٍ" حيث ستقولُ عوائلُ الأ.سر.ى لنتن.ياهو: أعدتَ بعضَهم أحيا.ءً وق.تلتَ آخرين، كان بمقدورِكَ إبرامُ صفقةٍ وإعادتُهم جميعاً أحياء.

ويؤكّدُ ذلك ما قالَه رئيسُ شعبةِ الا.ستخبا.راتِ الع.سكر.يةِ الإ.سر.ائيليةِ السابق قال:
إنَّ عمليةَ استعادةِ / 4 / أسر.ى حدثٌ تكتيكيٌّ ولم تتغيّر الورطةُ الاستراتيجيةُ التي نحن فيها...
...................


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top

       بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لتحدي القراءة العربي في القاهرة//       الدفعة الثانية من الأطفال المشاركين في معسكر زوبرونوك الترفيهي تغادر إلى بيلاروس//الخارجية الروسية: الغرب ينهب موارد سورية ويمنع المهجرين من العودة إلى وطنهم//الوزير المقداد يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات//الغباش: سورية تدعو منظمة الصحة العالمية للمساهمة برفع الإجراءات القسرية المفروضة عليها//       الوزير المقداد في الاجتماع الوزاري العربي – الصيني: الشراكة بين الدول العربية والصين نابعة من واقع متماثل ولا بد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون//النعماني يبحث مع ميا تعزيز التعاون بين سورية وسلطنة عمان//       إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري//الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية//سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر//       أصيب ثلاثة طلاب في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على لبنان//       كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة//الأونروا تحذر من تزايد الأمراض المعدية جراء اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة//استشهاد مسعف جراء استهداف طيران العدو الإسرائيلي سيارة إسعاف جنوب لبنان//       توقف الاتصالات الهاتفية في مركز هاتف بغداد بدمشق//القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً//60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة//المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة//       أخبار محلية:الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان 30-5-2024//السيد نصر الله: غزة معركة وجود.. وجبهة الجنوب قوية وضاغطة//3 أدباء سوريين ينالون مراتب متقدمة بمسابقة الدكتور ناجي التكريتي الدولية في العراق//       كنعاني: أمريكا شريك أساسي في جرائم الكيان الصهيوني في غزة//الخارجية الإيرلندية: العالم في صدمة من مستوى اللاإنسانية داخل غزة//المالكي أمام العدل الدولية: الاحتلال الإسرائيلي يجب أن ينتهي والوقت حان لوضع حد لازدواجية المعايير//       أعرب خبراء في الأمم المتحدة عن قلقهم بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الجسيمة لحقوق الإنسان التي لا تزال تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة والضفة الغربية.//بعد تأمين شحنات الأسلحة اللازمة من إدارة بايدن.. “إسرائيل” تحضر لمجازر جديدة في رفح//الأونروا: المنظومة الإنسانية في غزة على وشك الانهيار//       طوفان الأقصى:وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بضغط دولي على الاحتلال لإدخال الوقود والمساعدات لمستشفيات قطاع غزة//ملتقى تضامني بدمشق دعماً للشعب الفلسطيني بمواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني//107 شهداء و145 جريحاً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية//