جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

×

الصفحة الرئيسية المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية

خطة د، الإبادة والتنظيف | بقلم: *ميسر السردية
خطة د، الإبادة والتنظيف



بقلم: *ميسر السردية  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
03-02-2024 - 222

الخطة" د "هي الخطة التي وضعتها العصابات الص.هيونية عام ١٩٤٨،والتي اعتمدت مبدأ" الإبادة وتنظيف" الأرض من سكانها، وتالياً نصها كما وردت في كتاب بن غوريون يوميات الحرب.
هي الخطة العسكرية الصهيو.نية للسيطرة على فلسطين، وتحويلها إلى دولة يهود.ية،بعد طرد سكانها العرب منها. وتنص الخطة د في مقدمتها على أن الهدف من تنفيذها هو السيطرة على مساحة الدولة اليهو.دية والدفاع عن حدودها(وفقا لقرار تقسيم فلسط.ين)،وكذلك عن مناطق الاستيطان والسكان اليهو.د خارج تلك الحدود، ضد عدو نظامي أو شبه نظامي أو غيره، الذي يعمل في قواعد واقعة خارج مساحة الدولة أو داخلها.
وبعد أن تعلن الخطة تبنيها التعليمات المنصوص عليها في الخطط السابقة، تأمر باتخاذ الإجراءات الملائمة العسكرية أو غيرها، لتأمين سلامة المستوطنين اليهو.د وممتلكاتهم، ولأجل تأمين جهاز الدفاع بشكل ناجح، ينبغي القيام بنشاط ضد قرى العدو العربية، بما فيها "إبادة القرى، حرق وتفجير وتلغيم الخرائب" خاصة بالنسبة إلى القرى التي ليس في إمكاننا السيطرة عليها بشكل دائم.
ويتم ذلك بواسطة تطويق القرية وإجراء تفتيش داخلها. وفي حال المقا9مة، تُباد القرى المسلحة ويُطرد السكان إلى ماوراء حدود الدولة. أما بالنسبة إلى القرى التي لاتبدي مقا9مة، فتسيطر عليها القوات اليهو.دية وتقوم من بين ماتقوم به، باعتقال كل الأشخاص المشتبه في أمرهم من الناحية السياسة. "وكثيرا ماتم قتل مثل أولئك الأشخاص رميًا بالرصاص فيمابعد". كذلك ينبغي السيطرة على الأحياء العربية المعزولة في المدن الكبرى، وطرد السكان العرب منها إلى مكان التجمع الرئيسي للعرب في تلك المدن، وتتم هذه الأعمال وفقاً للخطوط نفسها التي شُرحت بالنسبة لمحور القرى. وقد نفذت الهاغاناة و بعذها الجيش الإسرائيلي،هذه الخطة على نطاق واسع، مما مكنها من "تنظيف" تلك المساحة من فلسط.ين التي احتُلت سنة ١٩٤٨، من معظم سكانها العرب وقراهم.
* هذا ما حدث وما خطته ايديهم.. والملفت أن مايجري حاليا هو تنفيذ لذات الخطة د. إبادة، تنظيف، تصفية للمدنيين...ترحيل و تهجير.


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top

       بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لتحدي القراءة العربي في القاهرة//       الدفعة الثانية من الأطفال المشاركين في معسكر زوبرونوك الترفيهي تغادر إلى بيلاروس//الخارجية الروسية: الغرب ينهب موارد سورية ويمنع المهجرين من العودة إلى وطنهم//الوزير المقداد يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات//الغباش: سورية تدعو منظمة الصحة العالمية للمساهمة برفع الإجراءات القسرية المفروضة عليها//       الوزير المقداد في الاجتماع الوزاري العربي – الصيني: الشراكة بين الدول العربية والصين نابعة من واقع متماثل ولا بد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون//النعماني يبحث مع ميا تعزيز التعاون بين سورية وسلطنة عمان//       إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري//الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية//سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر//       أصيب ثلاثة طلاب في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على لبنان//       كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة//الأونروا تحذر من تزايد الأمراض المعدية جراء اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة//استشهاد مسعف جراء استهداف طيران العدو الإسرائيلي سيارة إسعاف جنوب لبنان//       توقف الاتصالات الهاتفية في مركز هاتف بغداد بدمشق//القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً//60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة//المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة//       أخبار محلية:الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان 30-5-2024//السيد نصر الله: غزة معركة وجود.. وجبهة الجنوب قوية وضاغطة//3 أدباء سوريين ينالون مراتب متقدمة بمسابقة الدكتور ناجي التكريتي الدولية في العراق//       كنعاني: أمريكا شريك أساسي في جرائم الكيان الصهيوني في غزة//الخارجية الإيرلندية: العالم في صدمة من مستوى اللاإنسانية داخل غزة//المالكي أمام العدل الدولية: الاحتلال الإسرائيلي يجب أن ينتهي والوقت حان لوضع حد لازدواجية المعايير//       أعرب خبراء في الأمم المتحدة عن قلقهم بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الجسيمة لحقوق الإنسان التي لا تزال تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة والضفة الغربية.//بعد تأمين شحنات الأسلحة اللازمة من إدارة بايدن.. “إسرائيل” تحضر لمجازر جديدة في رفح//الأونروا: المنظومة الإنسانية في غزة على وشك الانهيار//       طوفان الأقصى:وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بضغط دولي على الاحتلال لإدخال الوقود والمساعدات لمستشفيات قطاع غزة//ملتقى تضامني بدمشق دعماً للشعب الفلسطيني بمواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني//107 شهداء و145 جريحاً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية//