×

الصفحة الرئيسية التقارير والمقالات

اخفاق واشنطن في سوريا واليمن يدفعها للتصعيد! | بقلم: تحليل موقع الخنادق
اخفاق واشنطن في سوريا واليمن يدفعها للتصعيد!


بقلم: تحليل موقع الخنادق  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
08-09-2021 - 458


عد فشلها المزدوج في سوريا واليمن، تضطر الولايات المتحدة إلى تغيير النهج الذي كانت قد اتبعته طيلة الفترة الماضية. فبعد أن أخفقت في فرض شروطها أثناء المفاوضات اليمنية الأخيرة واصرارها على ربط الملف الإنساني بفك الحصار تعود واشنطن إلى إعطاء الضوء الأخضر لإعادة اشعال الجبهات خاصة مأرب. بالمقابل فإنها ستعمد إلى تجنيد مجلس الأمن مرة أخرى لإقرار العمل بالفصل السابع في سوريا التي تسوّي أوضاع آخر معاقل الإرهابيين في درعا.
اليمن
-يبدو أن التدخل الأميركي لوقف الحرب على اليمن بات يقترب من لفظ أنفاسه الأخيرة حيث انه وبعد توقف المفاوضات منذ أسابيع بسبب إصرار الولايات المتحدة وبريطانيا على التدخل في موضوع مأرب وبقضايا الحل النهائي انقلب الخطاب الأميركي بشكل ملحوظ لتبني الموقف والسياسات السعودية بشكل كامل متزامناً مع ارتفاع حجم النشاط العسكري العدواني السعودي في الأسبوعين الماضيين بشكل كبير.
كل ما سلف يضع في الوساطة الأميركية في خانة الانحياز للطرف المعتدي ويعطلها في المدة المنظور مما يعني عودة الوضع لما كان عليه قبل الوساطة الأميركية.
سوريا
-مشروع أميركي أممي بدأ يلوح في الأفق يهدف إلى إعادة ملف السلاح الكيميائي السوري إلى الواجهة حيث يجري في الكواليس تحضير أمريكي بتواطؤ أممي بريطاني فرنسي لقرار جديد تحت الفصل السابع بذريعة أن القرار السابق غير مكتمل وبحجة أن "الإعلان الدولي للنظام السوري بشأن اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية غير مكتمل وغير دقيق بسبب الفجوات والتباينات في الإعلان".

لا يوجد صور مرفقة
   المقالات المنشورة في الموقع تمثل رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أسرة الموقع   


هروب جلبوع
بقلم: مركز الأسرى للدراسات

امريكا من الانكار الى الانهيار ..
بقلم:



اضغط هنا لقراءة كل مواضيع الكاتب تحليل موقع الخنادق |


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2021
By N.Soft

Back to Top


       طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة       الاحتلال الاسرائيلي يعتقل اثنين آخرين من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين حرروا أنفسهم من معتقل (جلبوع)       فلسطين المحتلة | مستوطنون إسرائيليون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون شرق بيت لحم       موسكو تستدعي السفير الأمريكي للتأكيد على رفض تدخل واشنطن في الانتخابات الروسية       لبنان | تشكيل حكومة جديدة في لبنان برئاسة نجيب ميقاتي       العدوان السعودي يرتكب 274 خرقاً لإطلاق النار بالحديدة اليمنية       وقفة في قطاع غزة تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال       لبنان | زوارق العدو الإسرائيلي الحربية تخرق السيادة و المياه الإقليمية اللبنانية       الصين: واشنطن وحلفاؤها يتحملون مسؤولية الأوضاع التي تمر بها أفغانستان حالياً       ستة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم احتجاجاً على جرائم الاحتلال ويواجه أكثر من 5300 أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال ظروف اعتقال قاسية بينهم 550 أسيراً بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل       الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد ضرورة دعم السلام ومنع العنف في أفغانستان