جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

×

الصفحة الرئيسية المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية

الرؤية الاستعمارية الصهيونية لـ”أرض اسرائيل” وخريطة الإبادة الجارية ضد الشعب الفلسطيني! | بقلم: نواف الزرو
الرؤية الاستعمارية الصهيونية لـ”أرض اسرائيل” وخريطة الإبادة الجارية ضد الشعب الفلسطيني!



بقلم: نواف الزرو  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
04-09-2024 - 242

ربما تكون شهادات وتصريحات كبار الحاخامات اليهود بشأن”أرض إسرائيل الكبرى” و”الكاملة” و”اختطاف فلسطين” وإاقتلاع الشعب الفلسطيني وتهجيره”هي الأهم والأخطر دائماً وخاصة في ظل هذه الحرب الابادية الاجرامية على اهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية.. وهي التي تشكل أساس وبوصلة السياسة الرسمية للدولة الصهيونية، ويربط أولئك الحاخامات بين الرؤية الاستعمارية الاستيطانية اليهودية و”أرض إسرائيل الكبرى”من منظورهم وخريطة الإبادة الجارية ضد شعبنا الفلسطيني..!

وفي هذا السياق وفي احدث فتاواهم المرتبطة بالعدوان الإبادي على غزة،  قال الحاخام الإسرائيلي اليميني المتشدد عوزي شرباف” إنه يجب عودة الاستيطان إلى غزة كما أن كلا من شبه جزيرة سيناء ونهر النيل أراض إسرائيلية”، مضيفا خلال مؤتمر “الاستيطان في قطاع غزة”، الذي عقد بتل أبيب وبحضور أعضاء الكنيست، وفق صحيفة “هاآرتس الاربعاء -2023-12-10” أنه أمام إسرائيل فرصة تاريخية عظيمة لإستعادة أراضيها التوراتية مرة أخرى.”وتابع: “قطاع غزة هي القضية وفي هذه المرحلة العظيمة لدينا فرصة تاريخية مع اقتراب مجئ المسيح، فنحن في أيام فتح لنا فيها فتح عظيم للاستمرار في تحرير أرض إسرائيل في جنوب البلاد في غزة وما حولها”، وقالت الصحيفة التي تنتمي للتيار اليساري المعارض للحكومة الإسرائيلية،| إن مجموعة كبيرة من الحاخامات يرون أن كارثة 7 أكتوبر فرصة لإعادة الاستيطان في قطاع غزة إلى مجده السابق، ويحاولون تنويع الجمهور المستهدف”.فيما قال مايكل بيكار، أحد زعماء المستوطنين: “إذا لم يكن هناك شخص مجنون، فلن يحدث شيء. أرى أن هناك الكثير من المجانين هنا ويجب إستعادة أراضينا”.

      كما انتشر في مواقع التواصل مقطع فيديو للكاتب الإسرائيلي آفي ليبكين، حيث توقع “أن تمتد حدودهم من لبنان للصحراء الكبرى أي السعودية، ومن البحر المتوسط إلى الفرات”، وفي مقطع الفيديو، قال ليبكين في تصريحات إعلامية: “أعتقد أن حدودنا ستمتد في نهاية المطاف من لبنان إلى الصحراء الكبرى أي المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ضم مكة المكرمة والمدينة المنورة وجبل سيناء، ثم من البحر الأبيض المتوسط إلى الفرات”، وأردف: “الموجودون على الجانب الآخر من الفرات هم أصدقاؤنا الأكراد.. إذا لدينا البحر الأبيض المتوسط خلفنا والأكراد أمامنا.. ولبنان الذي يحتاج حقا إلى مظلة حماية إسرائيل وبعد ذلك أعتقد أننا سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء

    وفي أساس هذه الرؤيا الاستعمارية الاستيطانية لهم هناك ما يسمى “الاحتلال العظيم”:أي توسيع مملكة إسرائيل حتى الحدود الموعودة في العهد القديم. وتقول لجنة حاخامي مجلس المستوطنات اليهودية في الضفة والقطاع في هذا الصدد:”كل من في قلبه إيمان.. لا يجب أن يساهم في خيانة وعد الرب الوارد في توراتنا والتي وعد بها شعب إسرائيل بأرض إسرائيل..”، والحاخام دودي شبيتس، من رؤساء كتاب حركة “قيادة يهودية”، يقرر:  “الحفاظ على العهد الذي وعدت به البلاد لأبناء أبينا ابراهيم، ليس موضوعاً للمفاوضات. هذا إرث شعب إسرائيل.. وأقوال مشابهة كتب فيها “موتى كرفن” منظر”القيادة اليهودية” يقول أن”الوعي العقائدي يتناول حدود أرض إسرائيل كحدود الوعد، الحدود الواسعة، في يوم ما سنعود إلى أنفسنا، نقف على وعينا ونخرج في حرب الفريضة لتحرير البلاد”. والبروفسور هيلل فايس، أحد المنظرين والكتاب المهمين للحركة كتب يقول في كتابه “سبيل الملك” أموراً لا تقل حزماً عن ذلك. وعلى حد نهجه فان “غاية الكفاح المسلح هي إقامة دولة يهودية في كل أرض تحتل من نهر الفرات وحتى جدول مصر”، وفي موقع “قيادة يهودية” يمكن إيجاد دعاية لهذا الكتاب بل وأقوال تضامن مع مضمونه.

 و”علم خلاص أرض الميعاد لإبراهيم لا يرفع علنا ولكن أحداً لم يلقه فهو ينتظر محروس بعناية، كي لا يوقظ شياطين الخوف العلماني من حروب الاحتلال ومن الواقع الديني الذي سيسود إسرائيل في أكنافها”.

وعندها، كما يقول غينسبرغ “من واجبنا أن نفرض على كل قادمي العالم الفرائض السبعة المريحة، وإلا فسيقتلون”.

ليتبين لنا في ضوء كل هذه التصريحات التوراتية الموثقة أننا أمام أدبيات توراتية حاخامية صهيونية تتحدث عن “أرض إسرائيل الكاملة” من النيل إلى الفرات، ولتتحول هذه الأحلام التوراتية في زمن الصهيونية السياسية إلى أهداف وخطط ومخططات ومؤامرات صهيونية صريحة مدعومة من الغرب الاستعماري وفي صميمها”اختطاف فلسطين كاملة من نهرها الى بحرها، وإلغاء وجود الشعب الفلسطيني وشطب حقوقه كاملة في الوطن والتاريخ والسيادة عبر نهج وحروب الإبادة المفتوحة الجارية التي نتابعها بالبث الحي والمباشر على امتداد مساحة غزة والضفة الغربية…!

 في الحقيقة وميدانيا هم يجمعون ويعملون من أجل تحقيق هذه الاحلام التوراتية، بينما يحتاج الرد عليها وإحباطها الى أوسع جبهة وطنية فلسطينية عربية عروبية حقيقية وفاعلة…؟!


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2024
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top

       64 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية//       فلسطين- غزة:ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41118//وزارة الصحة الفلسطينية: 13 شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم//وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة//خمسة شهداء في قصف الاحتلال حي الزيتون ومخيم جباليا//       ندد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل باستهداف الاحتلال الإسرائيلي لموظفي الأمم المتحدة في غزة، واصفاً الحادثة بالمروعة.// سابق يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات التالي العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على الجنوب اللبناني//       القوات الروسية تطهر 10 بلدات وقرى من قوات نظام كييف في كورسك//تنديد دولي باستهداف الاحتلال الإسرائيلي لموظفي الأمم المتحدة في غزة//       أحبار الأمة والعالم :المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ//كوبا تدعو المثقفين السوريين لدعم الرسالة المناهضة لإعادة إدراجها على قائمة الدول الراعية للإرهاب//       ستشهاد مواطنين اثنين جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة//       المقداد لـ مانزي: نرحب بالعمل مع الوكالات الأممية وتسهيل عملها//تمديد فترة قبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري//الزراعة تناقش آليات دعم بذار القمح والأعلاف واستبدال بساتين الحمضيات الهرمة//       الاحتلال الإسرائيلي يسلم الصليب الأحمر جثامين 84 شهيداً قتلهم خلال عدوانه على قطاع غزة//المقاومة الفلسطينية توقع عدداً من جنود الاحتلال قتلى ومصابين جنوب قطاع غزة// سابق المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة (أفيميم) وموقع (بركة ريشا)// سابق المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة (أفيميم) وموقع (بركة ريشا) التالي وسائل إعلام لبنانية: استشهاد ٤ أشخاص جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة مفيدون جنوبي لبنان//       نزوح قسري لآلاف الفلسطينيين من شمال قطاع غزة//39653 شهيداً منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة//وزارة التربية الفلسطينية: أكثر من 10 آلاف طالب استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة//المكتب الإعلامي في غزة يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في اختطاف الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم//       فلسطين:شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 306 على قطاع غزة//حماس تعلن اختيار يحيى السنوار رئيساً لمكتبها السياسي//24 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية//       مذكرة تفاهم بين جامعتي البعث والبترول التكنولوجية الإيرانية // وضع مركزي تحويل كهربائيين جديدين بالخدمة في السويداء//صحة السويداء تستلم سيارات إسعاف لتلبية احتياجات المواطنين//