×

الصفحة الرئيسية المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية

لماذا تقصف اللاذقية وليس سيباستوبول ؟؟؟!!! | بقلم: الدكتور نزار البوش
لماذا تقصف اللاذقية وليس سيباستوبول ؟؟؟!!!


بقلم: الدكتور نزار البوش  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
28-12-2021 - 213


السياسة علم وفن وحسابات معقدة جدا . وويل لمن يتعاطى السياسة بسذاجة وقلة علم وإستبداد . !!!
في معرض تعليقي على مقالة لأحد الأصدقاء قبل قليل ذكرت له بأنه وفي أثناء لقاء غورباتشوف بالرئيس الأمريكي ريغن في رايكيافيك عاصمة أيسلندا ، تقدم غورباتشوف بتنازلات مذهلة ، حتى أن أحد مستشاريه المرافقين أراد القفز عليه وخنقه . قبل غورباتشوف بحل حلف وارسو وإنسحاب الجيش الأحمر السوڤييتي من أوروبا الشرقية ، وذلك لقاء ( وعد شرف ) قدمه ريغن بإمتناع حلف الناتو من التقدم شرقا بإتجاه الحدود الروسية !!!
واليوم نعلم بأنه وعند إكتمال إحتلال الناتو لأوكرايينيا فسوف يصبح جندي الناتو في مقابل الجندي الروسي إعتبارا من المحيط المتجمد الشمالي وحتى البحر الأسود ووصولا إلى مضائق الدردنيل والبوسفور البحرية التركية ( والتي ماتزال ممرات بحرية دولية تعود إلى السيادة التركية بعد أقل من سنتين ) . بإختصار تصبح روسيا من ناحية الغرب محاصرة تماما من قبل الناتو ، ولا يبقى لها مطلا على البحار العالمية إلا من خلال طرطوس ( وهذا إذا إستمر الأتراك بالسماح للروس بعبور ممراتهم ) وڤلاديڤوستوك في أقصى الشرق . علما بأن القاعدة البحرية الروسية في غالينينغراد ( كونيكسبرغ أراضي ألمانية الأصل ضمتها روسيا من بعد الحرب العالمية الثانية ) على بحر البلطيق ، وبشهادة لافروف في العام الماضي فإن الناتو أطبق الحصار عليها أيضا . هذا من الناحية العسكرية ، وأما من الناحية الإقتصادية فعلة روسيا اليوم تماثل علة الإتحاد السوڤييتي التي أسقطته وهي قوة عسكرية جبارة تفترس قسما هائلا من الإقتصاد ، وإقتصاد ضعيف غير قادر على المنافسة ( أضعف من الإقتصاد الكندي ) وفوق ذلك يتحكم الأوليغارش بالإقتصاد ومصلحتهم مع الغرب . كما أن الدخل الرئيسي للروس من العملة الصعبة يأتي من بيعهم الغاز لأوروبا . وقصة العقوبات الإقتصادية الغربية على روسيا معروفة ، ويهدد الغرب اليوم روسيا بفرض المزيد من العقوبات الإقتصادية وخصوصا في مجال تصدير الغاز لأوروبا ( تذكروا لو أن الغاز القطري وصل أوروبا عن طريق سوريا ونافس الغاز الروسي ماذا كانت الحال اليوم ) . !؟
وبالعودة إلى عنوان المقالة نقول بأن الناتو ليس بوارد إشعال حرب مع روسيا في أوكرايينيا ، وليس في وارد قصف سيباستوبول عاصمة شبه جزيرة القرم التي إستعادتها روسيا من أوكرايينيا . وبدلا من ذلك جرى قصف اللاذقية على بعد كيلومترات من قاعدة الروس في حميميم ، الخاصرة الضعيفة للروس وذلك لإذلالهم وإحراجهم أشد الحرج ، وربما إجبارهم على الرحيل بأسرع مما يتمنون ويتوقعون والعودة بروسيا إلى خلف حدود البحر الأسود . أي إحكام الحصار العسكري والإقتصادي أيضا . ولذلك تدفع اللاذقية الثمن بدلا من سيباستوبول . فهل تستمر روسيا في محاولاتها اليائسة بإرضاء الغرب وأعوانه مثل تركيا وإسرائيل وبالطبع من حساب سوريا ، أم أنها سوف تتخذ سياسة أكثر تشددا . هذا غير واضح اليوم ، ولكن مسقبل روسيا وبالطبع سوريا في الميزان . وربما إراد الناتو إنهاء الحساب مع روسيا أولا من أجل التفرغ للمعركة الكبرى في جنوب شرق آسيا مع التنين الصيني !؟ فهل سنشهد المزيد من التصعيد والدمار ؟؟؟!!!
السياسة علم وفن وحسابات معقدة جدا ، وويل لمن يتعاطى السياسة بسذاجة وقلة علم وإستبداد . حمى الله سوريا .

لا يوجد صور مرفقة 

أنا العربي
بقلم: الدكتور حسان الزين

أي المشكلات سيأتي بها عام 2022؟
بقلم: ألكسندر نازاروف



اضغط هنا لقراءة كل مواضيع الكاتب الدكتور نزار البوش |


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2021
By N.Soft

Back to Top


       رياضة:الوحدة يلتقي النواعير في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري//إنتر ميلان يتوج بكأس السوبر الإيطالي//       //الأردن يسجل 2829 إصابة جديدة بكورونا//حالة طوارئ في ولاية نيوجيرسي الأمريكية بسبب أوميكرون//أمريكا تواجه أزمة في توفير الدم//       صحة:معلمو فرنسا ينظمون إضراباً للاحتجاج على تدابير كورونا في المدارس//إيران تسجل 30 وفاة و2394 إصابة جديدة بكورونا//روسيا تسجل 845 وفاة وأكثر من 21 ألف إصابة بكورونا//تسجيل إصابات ووفيات جديدة بكورونا في ألمانيا والمكسيك والصين//مصر تسجل 28 حالة وفاة و948 اصابة جديدة بفيروس كورونا//وفاة أكثر من 5 ملايين و528 ألف شخص في العالم بفيروس كورونا//تسجيل 28 إصابة جديدة بكورونا في سورية وشفاء 118 حالة       بيع أكثر من 45 ألف طن من الإسمنت الأسود في درعا خلال العام الماضي//إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في مدينة نوى بريف درعا//       أخبار الأمة والعالم:والدة الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد تعلن الإضراب عن الطعام//هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين تجدد مطالبتها بتحرك دولي لحمايتهم//عشرات المستوطنين يجددون اقتحام المسجد الأقصى//       ريابكوف: الولايات المتحدة والناتو ليسا مستعدين للقاء روسيا في منتصف الطريق بشأن الضمانات الأمنية ولذلك سنعتمد إجراءات أخرى للحفاظ على أمننا القومي//روغوزين: المحطة الفضائية الجديدة ستنفذ مهامها لصالح الدفاع والأمن//       أخبار الأمة والعالم:والدة الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد تعلن الإضراب عن الطعام//هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين تجدد مطالبتها بتحرك دولي لحمايتهم//عشرات المستوطنين يجددون اقتحام المسجد الأقصى//       بيع أكثر من 45 ألف طن من الإسمنت الأسود في درعا خلال العام الماضي//إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في مدينة نوى بريف درعا//       دخول 98 منشأة صناعية وحرفية سوق العمل في درعا//توزيع منحة الأعلاف في ريف درعا// إنهاء بعض مراحل العمل من ترميم قلعة المزيريب والمدرج الروماني//وضع بئر الشياح في درعا البلد بالخدمة//       السورية للتجارة بالقنيطرة تطرح مادتي اللحوم الحمراء والفروج في صالة البعث//مركز اتصالات نبع الصخر في ريف القنيطرة بالخدمة//استشهاد مدني وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة بريف القنيطرة//حفر آبار واستبدال وتوسيع شبكات مياه بالقنيطرة بقيمة نحو 3 مليارات خلال العام الماضي//زراعة 2574 هكتاراً بالقمح و1439 هكتاراً بالشعير بالقنيطرة//       استشهاد مواطن وإصابة آخرين جراء اقتتال بين مرتزقة أردوغان بريف حلب//الأمانة السورية للتنمية تقدم منحاً زراعية لـ 250 أسرة عادت لمناطقها//إطلاق رية انبات للحقول في مشاريع مسكنة بريف حلب الشرقي//