قوات الاحتلال قتلت 54 طفلاً فلسطينياً واعتقلت 900 منذ بداية العام المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية | قوات الاحتلال قتلت 54 طفلاً فلسطينياً واعتقلت 900 منذ بداية العام
تاريخ النشر: 19-12-2018

بقلم: مركز الدراسات والتوثيق الفلسطيني

كشف مركز الدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت بدم بارد 54 طفلاً فلسطينياً واعتقلت ما يزيد على 900 طفل في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري لا يزال 230 منهم في معتقلات الاحتلال في ظروف قاسية وغير إنسانية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن المركز أوضح في تقرير له أن 44 طفلاً فلسطينياً ارتقوا خلال مسيرات سلمية على حدود قطاع غزة ما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامين ثلاثة منهم.

ولفت المركز إلى أن سلطات الاحتلال تواصل انتهاكاتها الممنهجة ضد الأطفال الفلسطينيين وخاصة في معتقلاتها بدءاً من مرحلة التحقيق والاعتداء عليهم وتعذيبهم نفسياً وجسدياً وعزلهم في زنازين بشكل انفرادي لعدة أيام متتالية.

بدورها قالت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين ” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى تحويل أطفال فلسطين إلى معوقين من خلال استهدافهم بالرصاص الحي والمتفجر” مؤكدة أن انتهاكات قوات الاحتلال جسيمة وخطيرة جدا وعلى المجتمع الدولي التحقيق فيها ومحاسبة مسؤولي الاحتلال على ارتكابها وتوفير الحماية الإنسانية والقانونية للأطفال الفلسطينيين.


جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2021 - 2013