الصفحة الرئيسية التقارير والمقالات


منظمة أفاز (Avaaz) التنظيم الأخطر في الحرب على سوريا والمنطقة | بقلم: عبدالله احمد
منظمة أفاز (Avaaz) التنظيم الأخطر في الحرب على سوريا والمنطقة

بقلم: عبدالله احمد  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
03-12-2018 - 328

مواضيع ذات صلة:


 



التعريف الرسمي حسب موقع آفاز:
(آفاز عبارة عن تجمع يضم أعضاء من مختلف أنحاء العالم يتولى إيصال السياسات التي يدعمها المواطنون الى دوائر صنع القرار حول العالم).
آفاز تحولت إلى اسم مؤسسة غير حكومية لتهيئة البيئة للمشاريع الغربية، موقعها على الانترنت يضم أكثر من 40 مليون عضو، تدعي آفاز مناهضة إسرائيل والقتال ضد الشركات والطغاة في أماكن مختلفة إلا أنها تعمل لصالح اسرائيل والولايات المتحدة، موقع افاز يمثل أكبر شبكة ناشطة على الانترنت في العالم وهي بالأساس الأداة الأساسية لمشاريع الغرب الهدامة، هذه الشبكة (المنظمة) تدار من قبل j-street وهو اللوبي اليهودي الجديد الذي يمول من قبل جورج سوروس ومقربين من الادارة الامريكية و أوباما سابقاً.
أولويات آفاز هي اولويات دولية، وهي ليست مجموعة من الناشطين بل لوبي ويعني اسمها (صوت) باللغة الفارسية.
تدرج Avaaz نفسها في كل قضية عصرية، حيث تعتبر التبرعات وعناوين البريد الالكتروني الحصاد المفيد في مشاريع أكبر بكثير للتنظيم.
تاسست Avaaz من قبل ريكن باتل وآخرين، الذين عملوا سابقا لمجموعة الأزمات الدولية المموله من قبل جورج سوروس. ثم عمل باتل لصالح MoveOn.org مع رئيسها ايلي باريسر. تولت في البداية مشروع الثورات الملونة في أوربا الشرقية، وباريسر هو أيضا رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك ل Avaaz. خدم كلا من باتل وباريسر في مجلس إدارة جي ستريت مما يجعل Avaaz تبدو وكأنها مجرد ذراع آخر لإمبراطورية سوروس مع الواجهة العصرية لإخفاء الملياردير المتعاون مع النازية سابقا (اسمه السابق جورج شوارتز وهو يهودي من اوربا الشرقية).

تم إنشاء الشبكة العامة ب Avaaz من قبل Res Publica ، وهي جماعة الجبهة سابقاً، وتهدف إلى تعبئة اليمين الديني. وبما أن الشبكة العامة لم تحقق أي تقدم، قامت Avaaz باستخدام Res Publica في تطبيق MoveOn.org في الدعوة عبر الإنترنت، وفعلت ذلك على الصعيد العالمي. ومن خلال Avaaz استطاع سوروس التمويل وحصد الاموال لاحقاً من خلال حملات لجمع التبرعات من أجل الديمقراطية التي تدار من قبل معهد المجتمع المفتوح التابع لسوروس.

بنت Avaaz صورتها بوجود شبكة واسعة في سوريا من خلال ما يسمى أعضاء الجيش السوري الحر حيث كانت الذراع الاعلامي لهم، وقدمت الدعم اللوجستي والتدريب (كاميرات – اجهزه اتصال ..) ومن أهم النشطاء المدعو (وسام طريف)، الناشط القيادي في سوريا، وهو في الواقع رجل لبناني تم إظهاره بكثافة خلال الحرب على سوريا في عدد من المناسبات، الخداع والتلفيق هو عنوان افاز الاساسي في دورها من اجل قلب المجتمعات وتحقيق الاهداف الغربية.
لقد اظهرت الازمة مدى فعالية منظمة صغيرة مع وجود شبكة الإنترنت الضخمة حيث يمكن خلق الوهم والعمل بفعالية، حيث استخدمت افاز العالم الافتراضي وحرب السايبر وزودت التاشطين التابعين لها ولشبكة المشاع الابداعي بتقنيات الاتصال والتدريب (كاميرات عالية الدقة – اجهزه اتصال – هواتف ثريا – هواتف محمولة – تقنيات لها علاقة بالانترنت السوداء (dark internet) 3access وهي نسخة مخصصة ومعدلة عن تلك المستخدمة من قبل البحرية الامريكية لتأمين تواصل المتمردين والحركات الارهابية والناشطين في الحرب على سوريا.

وحدة الدعم والتنسيق وآفاز : مرحلة استدعاء التدخل الاجنبي عام 2013:
هي وحدة تم تأسيسها من قبل ما يسمى (الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية)، تهدف إلى تجميع الدعم الدولي (الغربي تحديداً) في إطار واحد ذو صفة شرعية، في 15 4 2013
رأست الوحدة سهير الأتاسي، الا أن الإدارة الفعلية كانت للمدير التنفيذي للوحدة والذي كان في البداية غسان هيتو ويساعده أديب الشيشكلي الذي استلم مهمة جديدة أيضا كممثل الإئتلاف في مجلس التعاون الخليجي، ليأتي بعد ذلك الشخص المسؤول الأول عن الوحدة وسام طريف المدير الاقليمي ل (تنظيم أفاز)، يعمل في الوحدة اكثر من 150 شخص بين الداخل والخارج، والتوظيف مستمر حتى الآن ، متوسط الرواتب 10 آلاف دولار ، والشخص الوحيد المسؤول عن التوظيف هو وسام طريف.
علماً أن هناك موظفين غربيين في الوحدة على النحو التالي:
1. موظفين من الخارجية البريطانية 2 منهم أمنيين.
2. موظفين من الخارجية الفرنسية.
3. موظف من الخارجية الأمريكية.
4. 2موظف من الإتحاد الأوربي.
تم تخصيص مبلغ 600 ألف يورو من الإتحاد الأوربي في بداية الوحدة ومن ثم تم تخصيص مرة أخرى مليون يورو من الخارجية الهولندية كرواتب. تتسم الوحدة بالبذخ الشديد والمفوض بالصرف يدعى سيمون من الخارجية البريطانية.
يتلخص عملها بالاضافة الى دعم شبكات الناشطين في التضليل والحرب الاعلامية، تطور عملها من خلال هذه الوحدة الى تقديم الاسلحة والمعلومات الاستخبارية الى العصابات الارهابية.
يتكامل عمل هذه المنظمة مع عمل منظمات اخرى تنفذ المشاريع الغربية مثل مجموعات الازمات الدولية و Human right watch التي تدعي مراقبة حقوق الانسان والعمل الانساني وكان لها دور هدام في سوريا من خلال التقارير الملفقة والحرب الاعلامية، وهذا شئ مفهوم كونها تتبع نفس الهرمية والادارة والتوجه.


   المقالات المنشورة في الموقع تمثل رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أسرة الموقع   

البرازيل بين ضفتي العرب و«إسرائيل»
بقلم: عبد الحسين شعبان

بشرى ترامب، (اسرائيل) سترحل
بقلم: محمد سيف الدولة



اضغط هنا لقراءة كل مواضيع الكاتب عبدالله احمد |

مواضيع ذات صلة:


 



تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2019
By N.Soft




لبنان | المقاومة الإسلامية "حزب الله" تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في محيط بلدة رامية بجنوب لبنان بيان صادر عن المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله): عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها. لبنان | قيادة حزب الله ترشح الشيخ حسن عزالدين للانتخابات الفرعية في دائرة صور خلفاً للنائب المستقيل نواف الموسوي تركيا | سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 53 شخصاً بينهم 20 جندياً في الخدمة بذريعة ارتباطهم بالداعية فتح الله غولن روسيا تزود الهند بألف صاروخ مضاد للطائرات منظمة التحرير الفلسطينية تدين الصمت تجاه جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أطفال فلسطين والتي كان آخرها استدعاء الطفل محمد ربيع عليان البالغ من العمر أربع سنوات من بلدة العيسوية فلسطين المحتلة | مخطط جديد للاحتلال لإقامة 2000 وحدة استيطانية في القدس المحتلة السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد يؤكد رفض إيران مبادلة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لديها مع ناقلة النفط الإيرانية التي تحتجزها لندن بشكل غير قانوني مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة يقترح خطة من ثلاث نقاط لإنهاء العمليات العسكرية في ليبيا تتضمن إعلان “هدنة” خلال عيد الأضحى اليمن | 13 شهيداً و23 جريحاً في قصف للعدوان السعودي على صعدة اليمنية أفغانستان | مقتل جنديين أمريكيين برصاص جندي أفغاني في قندهار