×

الصفحة الرئيسية المؤتمرات والبيانات

موقف الأمة، موقف جامعة الأمة العربية | بقلم: جامعة الأمة العربية
موقف الأمة، موقف جامعة الأمة العربية


بقلم: جامعة الأمة العربية  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
15-05-2018 - 1221


موقف الأمة
للأمة المقاومة ثوابت لا يمكن العبور عنها، وهو موقف كل الأحرار المدافعين عن هويّة هذه الأمة وسيادتها ونهجها المقاوم، وإن طريقها ووجهتها (تحرير كل فلسطين والأراضي المحتلة) وعليه نعلن:
1- رغماً عن كل القرارات العدوانية التي تعلن من هنا وهناك فإن فلسطين واحدة، عربية الهوية، وكلُّ ترابها مقدسٌ عند الأمةِ المقاومة التي لا تقبل المساومة على ذرة من ترابها، ولن تبقى أسيرة بهمة المقاومين، وهمة أباة هذه الأمة، ولن تكون تسمياتها بأرقام بل ستكون دائماً وأبداً (فلسطين).
2- لا يحدد مصير فلسطين إلاّ شعبها وأمتها، ولن يسمحا بأي قرار من أي مكان في العالم بالعدوان وسيتم الرد بكل أنواع المقاومة.
3- إن خيانة بعضٍ من حكام الأنظمة العربية وتآمرهم على فلسطين الجريحة جريمة لا يمكن أن يلتزم بها أي عربي (مسلم أو مسيحي) مؤمن بعروبته ودينه وهويته، وفلسطين هي حق الأمة التي لا يمكن التصرف به بأي شكل من الأشكال.
4- لا أمل للأمة بحكام خانوا التاريخ والحاضر، ويتلاعبون بمستقبل هذه الأمة، إنما الأمل بشعبٍ أبيٍّ يرفض التنازل عن حقه، يتمسك بهويته وأرضه ومقاومته، الأمل بالمقاومة العسكرية والسياسية والقانونية والفكرية والإعلامية والتي تتوجها المقاومة المسلحة، والتي هي جوهر القضية وسيادة الأمة.
5- إن الأمة العربية لا تعترف بوجود كيان أو دولة اسمها اسرائيل، و إن الإعلان بأن القدس عاصمتها لا قيمة له في ميزان القانون الدولي، ولا في ميزان الشرعية الدولية، وقد سجله الأمريكي والمحتل في سجل شريعة الغاب باستخدام القوة غير المبررة وغير المعترف بها في شرائع الأمم.
6-كما القدس محتلة فإن فلسطين كل فلسطين هي القدس، أراض مقدسة، وحتى تل أبيب التي يدَّعون أنها لهم هي أرض فلسطينية، وهي ضاحية محتلة سنستردها، لأن كل فلسطين فلسطيننا.
 وبناء على ما سبق ندعو الأمة بكل موكوناتها وشرائحها لرفض هذا الاحتلال وأيٍّ من قراراته العدوانية، بكل السبل المتاحة، هذا هو موقف الأمة وعليه سيُكتبُ التاريخ، ويُصنع المستقبل ... بإذن الله
اضغط هنا لتحميل نسخة من الموقف PDF




جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2020
By N.Soft




سورية | افتتاح أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين المنعقد في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشقوكالة الأنباء البحرينية تعلن وفاة رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفةفلسطين المحتلة | وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم متأثرا بإصابته بفيروس كورونالبنان | فرض إغلاق عام في لبنان بدءاً من السبت المقبل لوقف تفشي كوروناالاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية عقابية على واشنطن رداً على عقوبات أمريكية على خلفية الخلاف بين شركتي “إيرباص وبوينغ” لصناعة الطائراتسقوط مروحية روسية في أرمينيا ومقتل اثنين من طاقمها أوكرانيا | إعلان إصابة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بفيروس كوروناأمريكا | الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر ويعين كريستوفر ميلر مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب قائماً بأعمال الوزير بعد يومين من إعلان خسارته الانتخابات الرئاسيةإيران: لن نسمح بإنشاء قواعد للكيان الإسرائيلي قرب حدودناأمريكا | الديمقراطي جو بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد تفوقه على خصمه الجمهوري دونالد ترامبأمريكا | استقالة رئيسة الوكالة الأمريكية المشرفة على مخزون الأسلحة النووية