الصفحة الرئيسية الدراسات والتوثيق


بوريس جونسون يعيد المعونة لتنظيم القاعدة من خلال صندوق الدعم الاجتماعي | بقلم: بوريس جونسون
بوريس جونسون يعيد المعونة لتنظيم القاعدة من خلال صندوق الدعم الاجتماعي

بقلم: بوريس جونسون  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
26-02-2018 - 275

مواضيع ذات صلة:


 



أعادت وزارة الخارجية البريطانية تقديم إعانة آدم سميث الدولية Adam Smith International (ASI) سرا، والتي كانت قد عٌلقت منذ شهرين.
في كانون الأول-ديسمبر عام 2017، أظهر برنامج بانوراما على محطة BBC، أن منظمة آدم سميث الدولية ASI المدعومة من حكومة صاحبة الجلالة لتدريب الشرطة في "المناطق السورية المحررة" (كذا)، كانت تمول في الواقع تنظيم القاعدة.
وأظهرت تحقيقات أخرى أن هذه المنظمة غير الحكومية، قامت أيضا بتمويل لوبيات ضغط في الأمم المتحدة، لإقناع الدبلوماسيين بأن البحرين تحترم حقوق الإنسان.
وتحت ضغط من حزب العمل، قطعت حكومة المحافظين التمويل عن أكبر المنظمات غير الحكومية "الإنسانية" في البلاد.
وقد نشأت عن ذلك عدة فضائح، تتراوح بين المرتبات الباهظة للعديد من قادتها، إلى سرقة وثائق حكومية سرية، اتهم فيها مسؤولون مختلفون في المنظمة غير الحكومية. مما أدى إلى استقالة العديد من مديري منظمة آدم سميث الدولية.
أنشأت حكومة صاحب الجلالة صندوقا للأمن والاستقرار (Conflict Stability and Security Fund— CSSF) لتغذية تنظيم القاعدة في سوريا من خلال ثلاث منظمات غير حكومية إنسانية: آدم سميث الدولية ASI، المنظمة العالمية للنزاهة Integrity Global وتمكين Tamkeen. كانت تدفع هذه الأموال إلى ما يسمى ب "عمدة" حلب ( وهو في الواقع المتحدث باسم الجهاديين السعوديين الذين احتلوا شرق المدينة) وللخوذ البيضاء White helmets ( منظمة محلية مزعومة يقودها ضابط من المخابرات البريطانية MI6 تقوم بتنظيم عمليات عسكرية إضافة إلى عمليات بروباغندا على حد سواء). وقد أكد اللورد أحمد ويمبلدون أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم أن صندوق الدعم الاجتماعي CSSF كان قد خصص مبلغا قدره 66 مليون جنيه إسترليني لسوريا في عامي 2015-2016، ومبلغا قدره 64 مليون جنيه استرليني لعامي 2016-2017، كما قدم مبلغا قدره 69 مليونا للسنة المالية الحالية 2017-2018 [1].
ترجمة : سعيد هلال الشريفي
عن شبكة فولتير 

وهم القضاء على داعش
بقلم: تيري ميسان

في مئويته الثانية: ماركس المفترى عليه
بقلم: عبد الحسين شعبان



اضغط هنا لقراءة كل مواضيع الكاتب بوريس جونسون |

مواضيع ذات صلة:


 



تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft




اليمن | الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودي فرنسا | ماكرون يرضخ ويتعهد بخفض الضرائب وزيادة الأجور والسترات الصفراء تعلن الاستمرار فلسطين المحتلة | إصابة عدد من الفلسطينيين في غزة باعتداء الاحتلال على المسير البحري التاسع عشر لكسر الحصار عن القطاع قضية اختفاء الخاشقجي | تسجيلات تكشف لحظات ما قبل قتل خاشقجي يقول فيها (لا أستطيع التنفس) وتورط النظام السعودي فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال تقتحم مبنى وكالة “وفا” الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية المفوضية الأوروبية ترفض إعادة التفاوض مع بريطانيا على اتفاق بريكست حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العراقيون يحتفلون بالذكرى الأولى للنصر على داعش وإعادة فتح مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد وزير الخارجية التشيكي توماش بيترجيتشيك يرفض دعوة الرئيس ميلوش زيمان نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة فرنسا | حكومة ماكرون تدرس فرض حالة الطوارئ لمواجهة الاحتجاجات الواسعة في البلاد فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شاباً فلسطينياً بالضفة الغربية العثور على جثة قائد القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط بمقر إقامته في البحرين