×

الصفحة الرئيسية أخبار الجامعة

صرخة جامعة الأمة العربيّة - جامعة الأمة المقاومة - لأجل القدس وفلسطين | بقلم: جامعة الأمة العربية
صرخة جامعة الأمة العربيّة - جامعة الأمة المقاومة - لأجل القدس وفلسطين


بقلم: جامعة الأمة العربية  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
11-12-2017 - 1098


إنها القدس … يعتدى عليها ...  وتنتهك الحقوق ... وتداس الكرامات بإعلان ترامب العدواني واعتباره القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين . .
   عدم الاعتراف بوجود كيان اسمه (اسرائيل) لتكون القدس عاصمة له  
ومع هذا العدوان الذي تخطّى كل حد في وقاحته وانتهاكه  لقواعد  القانون والسلام الدولي والحقوق الفلسطينية  والعربية والإسلامية والإنسانية في فلسطين المغتصبة، لم تعد تجدي المواقف المسرحية والبيانات الجوفاء، بيانات رفع العتب وتمرير العدوان، وبات على الأمة أن تمسك أمورها بيدها بعد أن فرط بها معظم الحكام، وظهر النظام الرسمي العربي في معظمه متقاعساً، فخان وغدر وفرط بالحقوق، ما يلزم الأمة تحمّل المسؤولية للمواجهة، وانتزاع  تلك الحقوق وحمايتها، وبات على الجميع  -كل في موقعه- تحمّل المسؤولية، ومقاومة العدوان بكل الوجوه والأساليب التي يشرعها القانون الطبيعي والوطني والدولي العام، وإن جامعة الامة العربية –جامعة الامة المقاومة- تدعو إلى مقاومة شاملة لهذا العدوان المتمادي والمتفاقم، مقاومة تكون بــــ:

1. المقاومة الدبلوماسية:
أ‌. قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية واغلاق السفارات العربية والإسلامية في واشنطن وطرد سفراء  اميركا من البلاد العربية والاسلامية.
ب‌. الغاء الاتفاقيات المشينة بين بعض الدول العربية والكيان الصهيوني.
ت‌. وقف أي نوع من أنواع العلاقات والاتصال بالمسؤولين الاميركيين مهما كانت رتبهم

2.  المقاومة القانونية والقضائية:
أ‌. ملاحقة اميركا والكيان الصهيوني امام المحافل القضائية الدولية وامام المحاكم الوطنية والمحلية التي تأخذ بنظرية القضاء الشامل، الملاحقة بالجرائم التي تركب من قبلهما بحق فلسطين و الفلسطينيين  والانسان.
ب‌. جمع وتوثيق الاعمال الاجرامية المرتكبة على ارض فلسطين التاريخية وتزويد الجهات القانونية والقضائية بالأدلة والقرائن على الجرائم الصهيونية والأميركية.
ت‌. اعداد الدراسات القانونية ومخاطبة الهيئات والمؤسسات القانونية والتي تعني بشؤون التحرير وحقوق الانسان لتكوين حالة راي عام دولي قانوني واسعة ومتماسكة ضد العدوان.

3. المقاومة الشعبية:
أ‌.   التظاهر والاعتصام امام مراكز الأمم المتحدة والسفارات الأميركية التي لا يغلقها الحكام في الدول العربية والإسلامية.
ب‌. عقد الحلقات والندوات في الساحات العامة لأبداء الاستنكار للعدوان وطلب الرجوع عنه وشرح القضية وتحشيد القوى.

4.    المقاومة الالكترونية:
أ‌.  تشكيل جيش الكتروني لأجل فلسطين والقدس عاصمتها، واشغال مواقع التواصل الاجتماعي بكل ما يخدم القضية.
ب‌.  فضح المؤسسات العربية والدولية الداعمة لترامب وللكيان الصهيوني. وعزلها

5.  المقاومة الاقتصادية:
أ‌.  المقاطعة الشاملة لكل البضائع الأمريكية والصهيونية.
ب‌.  وقف الاستثمارات العربية والإسلامية في اميركا ومنع الاستثمار الأميركي في البلاد العربية والإسلامية

6.    المقاومة الميدانية المدنية والمسلحة:
أ‌.  إطلاق الانتفاضة المستمرة في الداخل .
ب‌.  تفعيل الكفاح المسلح في حدود الطاقات المتوفرة والممكن تحمل لأعباءها.
ت‌.  محاصرة وعزل المستعمرات الصهيونية(الاسرائيلية) داخل الضفة الغربية.
معاً نقاوم و ننتصر ...




جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2020
By N.Soft




سورية | افتتاح أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين المنعقد في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشقوكالة الأنباء البحرينية تعلن وفاة رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفةفلسطين المحتلة | وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم متأثرا بإصابته بفيروس كورونالبنان | فرض إغلاق عام في لبنان بدءاً من السبت المقبل لوقف تفشي كوروناالاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية عقابية على واشنطن رداً على عقوبات أمريكية على خلفية الخلاف بين شركتي “إيرباص وبوينغ” لصناعة الطائراتسقوط مروحية روسية في أرمينيا ومقتل اثنين من طاقمها أوكرانيا | إعلان إصابة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بفيروس كوروناأمريكا | الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر ويعين كريستوفر ميلر مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب قائماً بأعمال الوزير بعد يومين من إعلان خسارته الانتخابات الرئاسيةإيران: لن نسمح بإنشاء قواعد للكيان الإسرائيلي قرب حدودناأمريكا | الديمقراطي جو بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد تفوقه على خصمه الجمهوري دونالد ترامبأمريكا | استقالة رئيسة الوكالة الأمريكية المشرفة على مخزون الأسلحة النووية