مظاهرات احتجاجية في لوس أنجلوس وواشنطن وأثينا: العدوان الثلاثي على سورية يهدد السلم العالمي سورية | بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: عدوانٌ ثلاثي غادر نفذته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها. سورية | سورية تتعرض لعدوان ثلاثي (أمريكا-بريطانيا-فرنسا) فجر السبت 14-4-2018 والدفاعات الجوية تتصدى للعدوان بشكل شبه كامل واقتصرت الأضرار على الماديات ولم يصدر أي بيان عسكري حتى اللحظة سورية | مصدر عسكري روسي: خبراء روس وصلوا دوما بعد يوم من الهجوم الكيميائي المزعوم وأخذوا عينات من التربة ولم يجدوا آثارا لاستخدام مواد سامة، ووزير الخارجية الروسي يقول: لدينا وقائع دامغة تثبت أن هجوم دوما مسرحية شارك جهاز مخابرات أجنبي في تحضيرها. فلسطين المحتلة | استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة أمريكا| البيت الأبيض يعلن استقالة مساعدة مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب لشؤون الأمن القومي لتكون ثالث مسؤول كبير يغادر مجلس الأمن القومي منذ تولى جون بولتون رئاسته الجزائر | لقي 257 شخصاً مصرعهم إثر تحطم طائرة عسكرية جزائرية كانت تقللهم قرب مطار بوفاريك العسكري جنوب غرب العاصمة الجزائر أغلبهم من العسكريين فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينياً في الضفة الغربية اليمن | الجيش اليمني يستهدف بصاروخين معسكرين لقوات النظام السعودي أمريكا | البيت الأبيض يعلن استقالة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن الداخلي وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على إمكانية بيع قطر أنظمة أسلحة دقيقة التوجيه بقيمة 300 مليون دولار وسبق أن أعلنت مشيخة قطر العام الماضي عن اتفاق مع بريطانيا لشراء 24 طائرة حربية من طراز تايفون


الصفحة الرئيسية التقارير والمقالات

ليلة الدخلة في الرياض وسباق الهجن ..والذبح العظيم | بقلم: نارام سرجون
ليلة الدخلة في الرياض وسباق الهجن ..والذبح العظيم

بقلم: نارام سرجون  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
14-12-2015 / 13:33:59 - 418

مواضيع ذات صلة:


 



قد يفاجأ الملك سلمان وكل رهط المعارضة السورية الذي جمعه عادل الجبير والتقط معه الصور التذكارية ونشر فيه الجبير منظومة صواريخه الكلامية ومفرقعاته أنهم هزموا جامعة نبيل العربي في أن عدد من تابعهم وصدقهم من المحيط الى الخليج لايتجاوز أقرباءهم وموظفي الجامعة الذين كانوا يتابعونها مضطرين .. وربما كان النصر الأهم أن مؤتمر المعارضة السورية الذي ربته السعودية كما يقال وسقته من بول ملكها وبول بعيرها الجبير قد تفوق على بيانات الجامعة العربية التي كانت تكتب سلفا ويقرؤها الراحل معمر القذافي على الهواء مباشرة - قبل أن تعقد القمة - في نوع من السخرية والتهكم على القمم العربية التي تقام للغش والخداع ولاتساوي قراراتها ثمن القهوة التي تقدم للزعماء ..
ومنذ قيل بأن المعارضة السورية ستجتمع في الرياض فان أحد الأصدقاء الظرفاء تبرع قبل الاجتماع بعدة أيام وكتب لنا مقررات الاجتماع حرفا حرفا حتى ظننا أنه قد وصلت اليه نسخة من المقررات المكتوبة سلفا في أحد الدواوين الملكية كما هي الحال في اجتماعات الجامعة العربية التي كانت تكتب في واشنطن أحيانا وتوزع على الزعماء عبر السفارات الأميريكية وفيها كلام كثير ومفرقعات ورياح وعواصف في فناجين قهوة المجتمعين .. ولو كان العقيد القذافي حيا لحسد صاحبنا الظريف على تفوقه عليه في أنه عرف مقررات الاجتماع دون أن تصل اليه عبر أية سفارة حتى ظننا أنه أحد المدعوين .. ولكن توقع النتائج والتوصيات ليس عبقرية .. فماذا يمكن أن يتوقع انسان عاقل من مؤتمر للحرية والديمقراطية يقام في السعودية الغاضبة المصابة بالهستيريا من مغامرتها السورية التي لاتعرف قرارا ولانهاية سعيدة لها .. مؤتمر يحضره مقامرون خاسرون فاشلون لايقدرون على ادارة مخترة في حي صغير .. حانة القمار خسرت وهم خاسرون .. ثمل وحشيش وقمار .. وجبير .. وبيان معارضة فيه نكهة الحشيش ..
صاحبنا الظريف تحدانا أن نأتي له بخمسة أشخاص من المحيط الى الخليج تابع اجتماع سباق الهجن أو انتظر مقرراته بفارغ الصبر أو اكترث بها .. وتحدى أن يتذكر هؤلاء ماهي مقررات سباق الهجن السورية التي يعتليها رعاة الأبل .. وكانت أكثر الصور تعبيرا عن ذلك هو ذلك الجمل العبوس رياض حجاب وهو يمثل أمام ملك السعودية وحاشيته التي تتنافس على امتلاك هذا الجمل الشارد ..
صدقوني أنني منذ اندلاع الحرب على سورية وأنا أتابع كل النشاطات السياسية لكل الأطياف .. لكن هذا الاجتماع بالكاد أعرف عنه شيئا لأنني لم أكلف نفسي بتجاوز حدود عنوان الخبر الذي يحكي عنه لأنني أعرف أنه اجتماع كيدي وليست له أية رؤية سوى أنه مؤتمر نكايات واغاظات ويشبه أعمال انتقام النساء من النساء وردحياتهن وصراخهن على ضراتهن .. وهو شيء لايبدو غريبا على أشباه الرجال أو أنصاف الرجال .. لأن هذا يعني أنهم أنصاف نساء .. الاجتماع باختصار ليست له غاية سوى قول أن الولايات المتحدة الأميريكية غير راضية عن مؤتمر فيينا وهي لاتريد الظهور بمظهر من يعيق الديبلوماسية الروسية أو الدولية ولكنها تتعذر بالسعودية بأنها هي التي تعيق ويجب ارضاؤها .. ولذلك تريد الولايات المتحدة أن تقوم بابتزاز الحكومة السورية وحلفاءها للحصول على بعض النقاط لها وليس للسعودية التي لها دور المرأة الشرسة المشاكسة الوقحة ..
ولكن ستفاجؤون أن العالم لم يلتفت الى سباق الهجن ولن تجدوا به في أخبار العالم الا ضفاف الأنباء وحواف الصحف وبعض الوكالات وضعته بجانب دعاية عن أحذية النساء .. لأن العالم يعرف أن ليلة الدخلة على المعارضة السورية لاتغير في السياسة الدولية خاصة أن العالم يتطلع الى الاجابة عن سؤال أهم من التظاهرة النسائية والعرس الجماعي الذي تزوج فيه الملك سلمان المعارضة السورية دفعة واحدة وعقد عليها عقد النكاح ودخل بها كلها في ليلة الدخلة في الرياض حيث بدا الملك سلمان وهو جالس مثل العريس الذي ترقص له الزفة كلها قبل أن يدخل في العروس ..
والعالم ليس مشغولا بليلة الدخلة السعودية بل مشغول بسؤال خطير جدا وهو: هل ستقوم الحرب وكيف ستبدأ؟؟ وربما كان هناك من ينظر الينا باستخفاف ويقول: بل متى تقوم الحرب؟؟
الأسئلة التي تتدحرج الآن سبقتنا جميعا وخدعتنا وهي تظهر استهتارا بسذاجتنا التي لاتزال تستبعد الحرب .. ونحن من كنا نسأل سؤالا هو هل تقوم الحرب؟؟ فاذا بمن يحلل كيمياء السياسة يتعرق ويسأل: بل متى ستقوم الحرب؟؟ وسبب هذا السؤال اللامتوقع هو ملاحظة السلوك التركي والسعودي والذي يعكس مزاجا أميريكيا .. فليلة الدخلة نظمها الاميريكيون وهي ديكورات دعائية ضرورية .. وهم الذين يدفعون أردوغان الى التحرش بحلف المقاومة الذي صار تحت المظلة الروسية .. فالدخول التركي الى شمال العراق بعد سحب الطائرات الاميركية في سلاح الجو العراقي بحجة صيانتها واسقاط تركيا الطائرة الروسية في الشمال السوري ليسا عرضيين .. فالعقل الأميريكي عقل كابوي لايعترف بالخسارة طالما أن أحدا لم يطلق النار عليه ويصيبه .. فهو هرب من فييتنام عندما أطلقت عليه النار .. وهرب من العراق عندما أطلقت عليه النار .. ولكن لم يهرب من سورية ان لم تطلق عليه النار ولم يصب؟؟ ولذلك فانه يضع تركيا والسعودية كدرعين واقيين من الرصاص .. يدفع بهما الى حافة الهاوية .. وهما ان وقعت حرب من سيتلقى الرصاص من روسيا أو ايران او سورية .. ومعرفة العقل الأميريكي تدل على أنه عقل مغرور جدا بانتصاراته التي سجلها على أعدائه في القرن العشرين وهو مصاب لذلك بالهلع من أول خسارة ستسجلها الحرب في سورية .. وربما تعتبر خطبة جيمس وولسي مدير السي آي ايه السابق والتي كانت عام 2003 دليلا على العقل الصلف والخيلاء والغرور الأعمى الذي أصاب الاميريكيين وهذا واضح في حركاته وكلماته الواثقة بالنفس .. وتكراره في بداية الكلام ونهايته لانتصارات اميريكا على أعدائها ويقينه المفرط والذي لقي استحسانا وتصفيقا منقطع النظير ..
https://www.youtube.com/watch?v=izY5vLpRf10 الأميريكيون يريدون من السعوديين والأتراك استمرار عرقلة أي تسوية حتى نهاية عام 2016 حيث الانتخابات الأميريكية عندما ستأتي ادارة جديدة معها صلاحيات جديدة وتكمل مابدأته الادارة السابقة من استنزاف للجبهة السورية .. وبمجرد سقوط نظام الحكم في سورية ستكون ايران الهدف الثاني التي ستضعف كثيرا وتصبح محاصرة من أفغانستان والخليج والعراق السني وتركيا وربما كردستان التي ترعاها الولايات المتحدة وتسمنها ليوم قادم تحتاجها فيه .. وستكون روسيا قد دحرت الى القفص السيبيري البارد تنتظر موتا بطيئا دون حرب حيث لاغاز يباع وهو محاصر ولانفط يغني وتسقط أسنانها النووية من شدة الجوع والارهاب الاسلامي ..
مشكلة الاميريكيين هو توقيت الدخول الروسي المفاجئ .. الذي حسب تقديرات عسكرية يقوم بعملية نزع أسنان المجموعات المسلحة وتجريدها من السلاح عبر خطة محكمة تقوم على ضرب خطوط الامداد ومستودعات الذخيرة وتقييد حركة المسلحين فيما يتحرك الجيش السوري بحرية تحت المظلة الجوية التي تربط المسلحين الى الملاجئ والمخابئ وبلا سلاح كاف .. وهذا يعني أن العملية العسكرية السورية الروسية لن تصل الى صيف عام 2016 وقد بقي من سورية جزء محتل مهم حيث يتوقع أن تكون حلب قد أعيدت الى الدولة السورية بين بدايات الربيع ونهاياته وفق تقديرات عسكرية دقيقة جدا لأن التحرك في معارك الشمال يسير وفق هذا الجدول الزمني دون تأخير .. واذا ماتحقق تنظيف سورية من المسلحين فماذا سيبقى لأميريكا كي تفاوض عليه ادارتها القادمة..؟؟ ومن هنا سيتم دفع تركيا للتحرش بروسيا لدفعها للتريث واطالة عمر عمليتها وللاحجام عن ضرب المسلحين خوفا من تمدد الحرب .. الى أن يصل العهد الجديد في أميريكا ..
الروس يدركون التفكير الاميريكي وقد اختاروا بعناية توقيت التدخل وفق برنامج لايسمح للأميريكيين بالاختيار وينتهي قبل الانتخابات الاميريكية حيث تكون الادارة الحالية هي ادارة انتخابات وليست ادارة حرب .. والروس يفهمون اللعبة الاميريكية التي تتمترس خلف تركيا والسعودية .. وغالب الظن أن الروس يتوقعون - أو على الأقل لايستبعدون - أن الأتراك سيتورطون في مواجهة معهم بعد رسائل وصلتهم من عدة مصادر منذ أعلن عن الدخول الروسي الى سورية .. ولكن ماأدهشني هو أن زيارة نتنياهو الى موسكو بشكل عاجل عند وصول السلاح الروسي الى سورية كان لطرح أشياء عديدة ولكن من بينها لنقل رسالة هامة للغاية كما قيل لي من مصدر روسي ليست له صفة رسمية لكنه موثوق الاطلاع ويعني مايقول .. حيث يقال أن نتنياهو نقل رسالة من زعماء المؤتمر اليهودي العالمي الى فلاديمير بوتين أن لدى الوكالة اليهودية معلومات أن الصقور الاميركيين قد يدفعون الأتراك للمواجهة مع الروس لأهداف لهم لكن المؤسسات الصهيونية الأميركية (ايباك وغيرها) تؤكد حيادها في هذا الشأن ..ووعدت هذه المؤسسات أنها تستطيع تحييد كل الغرب وأميريكا في تلك المواجهة وترك تركيا تقلع الشوك الروسي بيديها وحدها دون حليف مقابل طلب هذه المؤسسات الوحيد وهو أن لايسمح الروس للايرانيين والسوريين وحزب الله أن يقصفوا اسرائيل في حال اندلعت مواجهة في الاقليم وتتعهد اسرائيل مقابل ذلك أيضا بالتزام الحياد المطلق في أي مواجهة .. فالقلق الاسرائيلي مصدره أن الحرب مع تركيا قد تجعل الروس يعاقبون أميريكا والغرب بتشجيع حزب الله والايرانيين والسوريين لتحريك جبهة الجنوب واطلاق هجوم صاروخي هو الأعنف من نوعه لخلق مناخ حرب عالمية تتوجع فيها اسرائيل بشدة وتضطر أميريكا للتدخل لايقافها على حساب تركيا دون تردد ..
لذلك يتوقع البعض أن يكون عام 2016 عاما تركيا بامتياز وستكون مغامرة أردوغان أمام أكبر تحدياتها على الاطلاق مع الروس الذين لم يخسروا مواجهة واحدة مع العثمانيين .. وهذا هو سبب لامبالاة أحد بسباق الهجن أو بزفاف الملك سلمان على مرح البقاعي وليلة الدخلة على كل ممثلي المعارضة الذين لانملك الا أن نقول لهم كما يقول أهل الشام في عراضاتهم الشعبية في الأعراس .. (شنكليلة .. شنكليلة .. الله يعينهم على هالليلة) ..
وثقوا تماما أنه لايوجد هناك من يهتم بليلة الدخلة الكبيرة التي تمتع بها الملك سلمان مع المعارضة السورية وشربت بوله ودلّكت له قدميه واليتيه .. لأن أنظار العالم ستكون معلقة على تركيا التي تتحرش بالجميع وهي تعتقد أنها ابنة الناتو العزيزة وتنظر اليها ايران وروسيا والعراق وسورية أنها صارت تتلذذ بطعم السرقات ومذاق البلطجة.. ولكن تركيا لاتدري أنها ليست ابنة الناتو ولاأخته بل هي كبش الناتو الذي سيقدم من أجل ابنة الناتو اسرائيل اذا ماقررت روسيا تلقين الكبش درسا للمرة الثامنة عشرة وتكسر قرنيه .. شاء الراعي أم أبى .. الراعي سيترك الدب الروسي دون اعتراض ..
وسيقول لابنته اسرائيل: لقد افتدى ابراهيم ابنه اسماعيل بذبح عظيم ..
وهاأنا اليوم أفتديك ياابنة ابراهيم .. بديك رومي عظيم ..


   المقالات المنشورة في الموقع تمثل رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أسرة الموقع   

العراق ميدان عدوان تركي آخر ...فما السيناريوهات المحتملة؟
بقلم: العميد د. أمين محمد حطيط

ســــــــــــــوريا ... و اختبار النصر أو الهزيمة .!
بقلم: د. كمال يونس



اضغط هنا لقراءة كل مواضيع الكاتب نارام سرجون |

مواضيع ذات صلة:


 



تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft