×

الصفحة الرئيسية المقاومة القانونية | توثيق جرائم الصهيونية

جمهورية اليهود المنسية " بايرويدجان ". | بقلم: الدكتور صالح علي السحيقي
جمهورية اليهود المنسية " بايرويدجان ".


بقلم: الدكتور صالح علي السحيقي  
استعرض مقالات الكاتب | تعرف على الكاتب
16-11-2021 - 189


جمهورية اليهود الأولى بايرويدجان تقع في جنوب شرق روسيا لا يعلم بوجودها الأغلبية من العالم لأن اسرائيل تسعى جاهدة إلى كتم هذه الحقيقة ومنع الإعلام من زيارتها ، وهذه الجمهورية هي الوطن الأول لليهود في العالم كانت هجرتهم اليه قبل فلسطين إلى أن ظهرت الصهيونية وفكرة توطين اليهود في فلسطين ، وقد نجح الصهاينة في إبعاد الأعلام عن جمهورية اليهود الاولى التي تأسست بدون حاجة لاغتصاب أراضي من السكان ألاصليين ، ويعتبر سكانها بالكامل من اليهود .

ما تخافه إسرائيل والدول الغربية الداعمة لها هو الترويج لفكرة عودة اليهود إلى موطنهم الاول في هذه الجمهورية واقناع العالم بعودة آمنة لليهود المقيمين في فلسطين الى جمهورية بايرويدجان ليعيشوا بأمان وسلام ينعموا بأجواء الثقافة اليهودية السائدة فيها ويتحدثوا لغة ال "يديش" لغة يهود أوروبا من دون اَي معاداة للسامية كما تروج له الصهيونية العالمية حاليا.

جمهورية بايرويدجان ذات الحكم الذاتي في روسيا الاتحادية مساحتها تصل مساحتها 41,277كم تماثل مساحة بلد أوروبي مثل سويسرا بكثافة سكانية ضئيلة تصل ال ١٤ نسمة/ميل مربع مقابل ٩٤٥ نسمة/ميل مربع في الكيان الصهيوني وقادرة على توطين كل اليهود بالعالم بمن فيهم اليهود المغتصبين لأرض فلسطين ، وفي حال حدوث ذلك يمكن إنهاء مأساة تهجير العرب الفلسطينيين المشردين في اصقاع الارض وتسهيل عودتهم إلى فلسطين.

هذه الفكرة تتعارض مع أهداف الصهيونية العالمية والدول الغربية المستفيدة من وجود دولة إسرائيل في الوطن العربي والشرق الأوسط بسبب وجود اسرائيل القائم على تبادل المنافع في حماية المصالح الغربية والاعتماد عليها للقيام بحروب الوكالة في بعض الأحيان ضد من يهددون مصالح الغرب وأولهم العرب .

الشيء الذي يجهله العرب أن جمهورية اليهود هذه تأسست عام ١٩٢٨ بدعم وتشجيع من يهود امريكا أنفسهم ممثلين في هيئة كانت تضم في عضويتها عالم الفيزياء اليهودي أينشتاين والكاتب الامريكي المعروف غولدبرغ ، وهكذا خدعت الصهيونية العالمية العالم اجمع عندما زعموا إبان الحرب العالمية الثانية أنهم في أمسً الحاجة الى أرض فلسطين كوطن قومي لهم وانهم مشردون بالارض ولا يوجد لهم وطن قومي ياويهم وتذرعوا بذلك لتشريد الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم .

اثناء تفكك الإتحاد السوفياتي كانت هذه الجمهورية مؤهلة لإعلان إلاستقلال عن روسيا الاتحادية مثلها مثل الشيشان ، ولكن الصهيونية منعت حدوث ذلك بسبب حساسية ظهور جمهورية خاصة باليهود في مكان غير فلسطين وخطورة رفع الوعي لدى يهود العالم بوجود تلك الدولة وتحويل هجرتهم اليها بدلا من فلسطين ، والشيء الغريب أن الغرب دفع بالعرب والمسلمين للجهاد لتحرير الشيشان وفك ارتباطها من روسيا وكان بإمكانهم فعل الشيء نفسه ودعم جمهورية بايرويدجان للاستقلال عن روسيا وجعلها وطن بديل لليهود عن فلسطين .

الغريب بالأمر أن العرب لا يتحدثون عن هذه الحقيقة ولا يعرف المواطن العربي شيئا عن هذه الحقيقة بالرغم من زيارة وفد مجلة العربي الكويتية بالثمانينات على ما أذكر وعمل استطلاع كامل عن هذه الجمهورية ... حقيقة يمكن الترويج لها كوطن يمكن إعادة ترحيل يهود فلسطين اليها وإعادة الفلسطينيين إلى بلدهم فلسطين ... لماذ التعتيم ولماذا يسكت العرب والمسلمين عن هذه الحقيقة ... !!.


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2021
By N.Soft

Back to Top


       متحور أوميكرون ينتشر في أستراليا//القيادة المركزية الأميركية : احتمال وقوع إصابات بين مدنيين في الغارة التي استهدفت قيادياً في القاعدة في ادلب وسنفتح تحقيقاً//أكد الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون أنه سيبحث خلال جولته في المنطقة، الأزمة بين لبنان ودول خليجية،//       الاحتلال يطلق سراح المعتقلين من بلدة صوريف بعد اعتقالهم هذه الليلة //الأسير ابو هوامش يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 110 احتجاج على الحكم الإدارى//شولغين: دول عدة سئمت استمرار واشنطن بإثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسورية//       أخبار الأمة والعالم: - وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته من الحكومة. - منظمة الصحة العالمية تعلن أنها لم تتلق أي معلومات عن وفيات محتملة جراء الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا (اوميكرون) حتى الآن. - إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة مناهضة للاستيطان شرق نابلس.//       شهيد وجريحان بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف السلمية//       :الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية صيدا بريف الرقة//إصابة مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في مورك بريف حماة//منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره التونسي ببطولة كأس العرب// - الحسكة: عودة ضخ مياه الشرب إلى مدينة الحسكة وضواحيها، بعد انقطاع دام لسبعة أيام متتالية. - وزارة الصحة: تسجيل ٩٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا. - استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي (داعش) في محيط وادي العذيب بريف حماة الشرقي. - وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعلن إمكانية بدء المواطنين بطلب المواد عبر البطاقة الإلكترونية لبدء البيع. //       تحطم مقاتلة تايلاندية ونجاة طيارها//جلسة مباحثات جديدة في فيينا بين إيران ومجموعة 4+//إجلاء 500 طفل جراء حريق في مدرسة بجمهورية أوسيتيا الشمالية//       روسيا تطالب الناتو بتقديم ضمانات عاجلة بعدم التوسع شرقاً//رئيس الوفد الإيراني إلى مفاوضات فيينا: وفود الدول المشاركة ستعود إلى عواصمها للتشاور قبل أن تستأنف الاجتماعات الأسبوع المقبل في إطار الجولة السابعة//       النظام المغربي يقتني طائرات "إسرائيلية" بقيمة 22 مليون دولار رغم رفض الشارع المغربي لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال //شركات إسرائيلية في مؤتمر حماية “السايبر” بالسعودية//موسكو تهدد بطرد ديبلوماسيين اميركيين//       إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة جنوب نابلس//الصفقة الأغلى.. فرنسا تُبرم اتّفاقًا مع الإمارات لبيع 80 طائرة “رافال” وباريس تعتبرها إنجازًا كبيرًا للشّراكة بين البلدين//قال خطيب صلاة الجمعة في طهران باختصار أقول للمفاوضين الإيرانيين، اعلموا أن الشعب الإيراني لن يقبل بأقل من رفع جميع العقوبات//       إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم//شرطة الاحتلال تنصب حاجزًا في منطقة باب العامود وتعرقل دخول الأهالي لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى//وقوع 4 إصابات بالرصــاص المطاطي وأخرى بالاختناق خلال المواجهات المندلعة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية #كفر_قدوم شرق #قلقيلية.//الرئيس الفرنسي يقول إنه يأمل حدوث تقدم في الملف اللبناني خلال الساعات القادمة.//       17 فريقاً سورياً إلى النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية الجامعية//وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته من منصبه بالحكومة اللبنانية خلال مؤتمر صحفي في بيروت//الاحتلال يستعد لاحتمالية توجيه ضربة عسكرية لإيران//