جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الخارجية الألمانية تعرب عن قلقها من النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

أخبار الأمة العربية والعالم الخارجية الألمانية تعرب عن قلقها من النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية



أعرب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل عن قلقه من النشاط الاستيطاني المستمر لكيان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية محذرا من أنه “يزيد من خطر الصراع في المنطقة ويقضي على احتمالات تنفيذ حل الدولتين”.
ونقلت رويترز عن غابرييل قوله خلال مؤتمر صحفي خلال اجتماعات وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في بون “نحن قلقون من أن بناء المستوطنات دون حدود سيجعل من حل الدولتين مستحيلا ويمكن أن يزيد من مخاطر الصراعات في الشرق الأوسط بما في ذلك احتمال نشوب حرب”.
وكانت الحكومة الألمانية أرجأت الاثنين الماضي اجتماعا سنويا مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى العام المقبل تعبيرا عن استيائها من إقرار الكنيست الإسرائيلي قانونا يشرعن الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأقر الكنيست الإسرائيلي في السادس من الشهر الجاري مخططا استيطانيا لشرعنة آلاف الوحدات الاستيطانية المقامة في الضفة الغربية.
يشار إلى أن كيان الاحتلال أقام آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية القرارات الدولية حول عدم شرعية المستوطنات وبأنها تشكل انتهاكا لميثاق روما الأساسي الذي يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 444


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top