جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب: السياسة الأميركية الجديدة ستبنى على عدم التدخل في الصراعات الخارجية والتخلي عن محاولات إسقاط أنظمة الدول الأخرى

أخبار الأمة العربية والعالم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب: السياسة الأميركية الجديدة ستبنى على عدم التدخل في الصراعات الخارجية والتخلي عن محاولات إسقاط أنظمة الدول الأخرى


أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أن سياسة الولايات المتحدة تحت رئاسته ستكون مبنية على عدم التدخل في الصراعات الخارجية والتخلي عن سياسات الإدارات السابقة الساعية إلى اسقاط الانظمة والتركيز عوضا عن ذلك على هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.
ونقلت رويترز عن ترامب قوله في كلمة بمدينة فايتيفيل بولاية نورث كارولينا أمس.. “سنتوقف عن السعي والتسابق لإسقاط الأنظمة الأجنبية التي لا نعرف عنها شيئا والتي لا ينبغي لنا التعامل معها” مشددا على أن “هذه السلسلة المدمرة من التدخلات والفوضى يجب وضع حد لها في نهاية المطاف والتركيز على هزيمة الإرهاب وتدمير تنظيم داعش وهذا ما سنفعله وكل دولة تشاركنا هذا الهدف سنعتبرها شريكا لنا”.
وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد أعلن قبل أيام عن مراجعة تجريها وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون” بشأن استراتيجية محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بتوجيهات من ترامب.
وتقود الولايات المتحدة منذ أكثر من سنتين تحالفا استعراضيا غير شرعي بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحقق أى نتائج تذكر على الأرض بل أسهم فى تمدد التنظيم المتطرف.
وأشار ترامب إلى أنه سيستخدم القوات المسلحة الأميركية فقط في حال كان ذلك يصب في مصلحة الولايات المتحدة مشيرا إلى أن واشنطن بحاجة إلى تعزيز علاقات الصداقة مع شركائها والبحث عن علاقات صداقة جديدة.
وتعهد الرئيس الأميركي المنتخب بإعادة بناء وتعزيز الجيش الاميركي الذي تم نشره في مناطق واسعة ما تسبب بإرهاقه وتراجع قدراته وقال: “نحن لا نرغب باستنزاف الجيش لاننا عمدنا إلى إرساله إلى كل مكان ليقاتل في أماكن لا يجب ان نقاتل فيها.. وأنا أنوي وقف استنزافه واستنفاد قدراته”.
وتابع: “بدلا من الاستثمار في الحروب سوف ننفق الأموال لإعادة بناء وترميم شوارع أميركا القديمة والجسور والمطارات”.
كما وعد ترامب بالسعي للحصول على موافقة الكونغرس على وقف التخفيضات على الميزانية العسكرية وتعزيز الانفاق على الجيش بكل فروعه مضيفا.. “سنبني جيشنا ليس لأهداف عدوانية وانما وقائية وبالمختصر نحن نسعى إلى السلام من خلال القوة”.
وكان صدر في الولايات المتحدة عام 2011 قانون يلزم بتقليص النفقات الدفاعية كل سنة حتى عام 2021 واعلن ترامب في وقت سابق عن نيته رفع هذه القيود لكن ذلك سيتطلب خطوات من جانب الكونغرس.
يذكر أن الجمهوري ترامب الذي فاز في انتخابات الرئاسة الاميركية التي جرت في الثامن من الشهر الماضي على الديمقراطية هيلاري كلينتون انتقد مرارا الرئيس باراك أوباما وأعضاء ادارته بمن في ذلك كلينتون التي تولت منصب وزيرة الخارجية لنهجهم غير الفعال في حربهم المزعومة على تنظيم “داعش” حيث اكد ترامب خلال حملته الانتخابية ضرورة توحيد جهود الولايات المتحدة وروسيا فى مجال مكافحة الإرهاب في العالم ولا سيما في سورية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 459


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top