جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 مقتل 3 من جنود النظام السعودي باستهداف الجيش اليمني تجمعاتهم في نجران وجيزان وعسير

أخبار الأمة العربية والعالم مقتل 3 من جنود النظام السعودي باستهداف الجيش اليمني تجمعاتهم في نجران وجيزان وعسير


665
قتل ثلاثة من جنود النظام السعودي بعد استهداف القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية تجمعات لقوات النظام في نجران وجيزان وعسير، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ عن مصدر عسكري قوله.. ان//القوة الصاروخية اليمنية استهدفت معسكر عين الثورين في عسير حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المعسكر كما استهدفت القوة مجمع الربوعة بصلية من صواريخ الكاتيوشا// مشيرا إلى هروب جماعي لجنود النظام السعودي من المجمع.
وأضاف المصدر.. ان مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت بعدد من القذائف تجمعات قوات النظام السعودي في موقعي الشبكة وملطة في عسير وموقع الكرس في جيزان وتحصيناتهم بمنطقة الغاوية لافتا الى انه تم تدمير ثلاث آليات سعودية في موقع صلة العسكري بنجران وإحراق مخازن أسلحة قبالة محور البقع.
الى ذلك واصل طيران النظام السعودي استهداف المنشات العامة والخاصة في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية.
وقال مصدر عسكري يمني.. ان “طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقتي نقم والحفاء شرق العاصمة صنعاء وغارة على منطقة برتان بمديرية مناخة بمحافظة صنعاء كما شن غارة أخرى على جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر وثلاث غارات على منطقتي المدفون وبني بارق بمديرية نهم”.
وأضاف المصدر.. ان “طيران النظام السعودي شن غارتين على جسر مكسم بمنطقة الأهجر في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت وأربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب استهدفت إحداها منطقة المخدرة وغارة على مديرية مستبأ في محافظة حجة”.
وفي محافظة صعدة شن الطيران السعودي إحدى عشرة غارة على مناطق الثعبان وملطة ومندبة بمديرية باقم وخمس غارات على منطقة الطلح بمديرية سحار وغارتين على مديرية مجز ومثلها على منطقة آل زوقول في حين تعرضت منطقة طلان بمديرية حيدان لقصف صاروخي سعودي اضافة الى ست غارات في محافظة الحديدة كما شن طيران العدوان غارتين على محافظة شبوة.
في غضون ذلك أعرب مصدر مسؤءول في وزارة الخارجية اليمنية عن استهجانه لما ورد من مغالطات في إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ التي أدلى بها في جلسة مجلس الأمن أمس مؤءكدا ان “مهمه المبعوث الخاص إطلاع اعضاء المجلس والمجتمع الدولي على آخر مستجدات الاوضاع في اليمن ونقل الصورة بشكل أمين ومسؤول”.
بدوره استغرب الناطق الرسمي لحركة انصار الله اليمنية رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام ما ورد في احاطة المبعوث الاممي إلى اليمن المقدمة لمجلس الأمن التي “قدم فيها غطاء لدول العدوان متغافلا عما يعيشه الشعب اليمني من واقع مؤءلم ومؤءسف جراء العدوان الغاشم”.
وقال عبد السلام ان “المبعوث الاممي أبى إلا أن يتبنى على نحو فج أكاذيب النظام السعودي وسخافاته مسوقا لأباطيله غير مدرك أنه بهذه التصرفات الحمقى قد خالف مهمته كمبعوث سلام وتحول إلى مؤءجج للحرب يمارس الشحن الطائفي والمذهبي من منبر يفترض به أنه أممي ما يؤءجج الصراع والتناحر ويذكي نار العداوات بين أبناء الأمة”.
يشار الى أن النظام السعودى يشن عدوانا شاملا على اليمن منذ ال/26/ من اذار من العام الماضى أسفر عن مقتل واصابة عشرات الالاف وتشريد الملايين وتدمير البنية التحتية لليمن.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 450


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top