جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 العراق | قيادة الحشد الشعبي: مقتل 600 إرهابي في معارك تطهير مدينة الرمادي العراقية

أخبار الأمة العربية والعالم العراق | قيادة الحشد الشعبي: مقتل 600 إرهابي في معارك تطهير مدينة الرمادي العراقية


أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار العراقية مقتل 600 إرهابي من عناصر تنظيم “داعش” منذ بدء معارك تطهير الرمادي مركز المحافظة قبل عدة أسابيع.

وقال آمر الفوج الرابع في الحشد العقيد مؤيد الحميشي في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إن “القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي العشائري وبدعم من سلاح الجو العراقي تمكنوا من قتل 600 من إرهابيي داعش خلال معارك تطهير مركز مدينة الرمادي إضافة إلى تدمير عشرات الانفاق التي كان يستخدمها الإرهابيون في التحرك والهروب بين مركز المدينة وضواحيها”.

وأضاف الحميشي إن “القوات المشتركة تمكنت من تدمير عدد كبير من العربات ومنصات الصواريخ ومخابئ الأسلحة التابعة للإرهابيين فضلا عن تفجير المقرات التي كانوا يعتمدون عليها في الرصد والامداد القتالي” مؤكدا أن التنظيم الارهابي انهار تماما بعد تطهير مناطق مركز الرمادي وانحسار سيطرته على مناطق ضمن القاطع الشرقي للرمادي حيث تواصل القوات المشتركة تطهيرها.

وفي سياق متصل كشف مصدر في قيادة عمليات الأنبار عن مقتل 14 ارهابيا من “داعش” بينهم ما يسمى مسؤول الدروع فيها خلال عملية عسكرية شمال الفلوجة.

وقال المصدر لمراسلة سانا في بغداد إن “القوات الامنية نفذت اليوم عملية استهدفت تجمعات ارهابيي داعش في منطقة الازركية شمال الفلوجة اسفرت عن مقتل 14 إرهابيا بينهم مسؤول الدروع المدعو ابو عبيدة المهاجر” مضيفا إن “القوات الأمنية تمكنت من تدمير ثلاث مدرعات كان يستخدمها الإرهابيون في شن هجمات ضد قوات الجيش والشرطة في محيط الفلوجة مع تفجير مستودع للوقود والاعتدة في احد البساتين في المنطقة”.

وكانت القوات العراقية قضت أمس على 13 إرهابيا ودمرت ثلاث سيارات خلال عملياتها شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وفي محافظة كركوك أفاد مصدر أمني بأن القوات الأمنية تمكنت من القبض على أحد متزعمي تنظيم “داعش ” الإرهابي ضمن العوائل النازحة إلى المحافظة.

وقال المصدر إن “مفرزة من مديرية الامن الوطني في محافظة كركوك وبإسناد من آمرية شرطة طوارىء المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على أحد كبار المطلوبين في تنظيم داعش في أحد الأسواق الشعبية جنوب مدينة كركوك” موضحا أن “المعتقل كان من المتزعمين في داعش وهو من أهالي قضاء بيجي والمسؤول عن استقبال ونقل الإرهابيين الأجانب فيما يسمى ولاية صلاح الدين”.

تنظيم “داعش” الإرهابي يدمر دير مار ايليا الأثري جنوب الموصل بالعراق

من جهة أخرى دمر تنظيم “داعش” الإرهابي دير مار ايليا الأثري جنوب الموصل الذي يعد أقدم دير مسيحي في العراق وذلك في إطار خططه الرامية إلى تدمير الحضارة الانسانية وتراثها العريق.

وقالت وكالة اسوشيتيد برس إن صور الاقمار الصناعية التي حصلت عليها تؤكد أن التنظيم الارهابي دمر دير مار ايليا الواقع في منطقة معسكر الغزلاني جنوب الموصل.

وقبل تدميره كان الدير قد رمم جزئيا وهو عبارة عن مبنى مساحته 27 ألف قدم مربع مشيد بالحجارة والطين ويقف شامخا مثل القلعة على تل جنوب مدينة الموصل.

وينضم دير مار إيليا إلى قائمة من نحو 100 موقع ديني وتاريخي نهبت ودمرت على يد إرهابيي تنظيم “داعش” من بينها مساجد ومعابد وأضرحة وكنائس.

وكان التنظيم الإرهابي دمر عشرات المواقع الاثرية والتاريخية العريقة في سورية بما فيها معبد بعلشمين في مدينة تدمر وتمثال أسد اللات الذي يعد أحد أكبر وأهم التماثيل الأثرية السورية.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 510


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top