جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السعودية | الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مملكة بني سعود تحدث أصداء واسعة بين الناشطين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مملكة بني سعود تحدث أصداء واسعة بين الناشطين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي


0
أثار إقرار عدد من مسؤولي النظام السعودي مؤخراً بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مملكة بني سعود والأخطاء التي تحدث وأسباب اللجوء إلى بعض الإجراءات لتجنب الإفلاس أصداء وردود فعل واسعة بين ناشطين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، يشار إلى أن النظام السعودي أعلن أواخر العام الماضي عن عجز في الموازنة العامة لعام 2016 يقدر بـ 86 مليار دولار.
وذكرت وسائل إعلام أن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دشنوا أكثر من وسم حول الموضوع حيث اجتاح هاشتاغ “إفلاس السعودية بعد 3 سنوات” مواقع التواصل ليتصدر تغريدات الناشطين من مختلف دول العالم وتحديدا النشطاء السعوديين.
كما انتشر هاشتاغ آخر بعنوان “إنتاجية الموظف ساعة فقط” تبادل من خلاله المغردون التعليق على تصريحات وزير الخدمة المدنية في النظام السعودي خالد العرج الذي أشار إلى أن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي بلغت ساعة عمل واحدة يوميا طبقا لـ “إحدى الدراسات الحديثة” على حد تعبيره.
وجمعت سلطات النظام السعودي 5ر17 مليار دولار أميركي مؤخرا من السندات التي طرحتها بالدولار في أول اقتراض للسعودية من السوق الدولية وذلك إثر الأزمة الاقتصادية التي تمر بها جراء حربها على اليمن ودعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة وخاصة في سورية وتراجع الإيرادات المالية وانخفاض أسعار النفط فى الأسواق العالمية.
يذكر أن نظام بني سعود اتخذ في الآونة الأخيرة إجراءات تقشف داخلية شديدة من بينها خفض رواتب الوزراء ومزايا أعضاء مجلس الشورى وفرض رسوم إضافية على تأشيرات العمرة وأوقف العديد من المشاريع الاقتصادية الضخمة وخفض النفقات غير العاجلة لمواجهة أزمته المالية الحادة الناجمة عن انخفاض اسعار النفط وتراجع الإيرادات المالية.
وترجع الأزمة المالية التي يواجهها النظام السعودي إلى سياساته في المنطقة ودعمه للإرهاب من خلال تقديم أموال ضخمة للإرهابيين وشراء الأسلحة لهم وخاصة في سورية بالإضافة إلى عدوانه على اليمن وشعبه بالتزامن مع عقده صفقات السلاح الكبيرة مع الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 555


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top