جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | رئيس تيار المستقبل يعلن تأييده ترشيح العماد ميشيل عون لمنصب رئيس الجمهورية اللبنانية

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | رئيس تيار المستقبل يعلن تأييده ترشيح العماد ميشيل عون لمنصب رئيس الجمهورية اللبنانية


0
قال النائب اللبناني العماد ميشال عون رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” إن هناك اتفاقا واحدا على إدارة شؤون لبنان و”ليس اتفاقات ثنائية أو ثلاثية أو رباعية” مؤكدا انه لا أحد يخسر عبر الحوار، وأضاف عون في تصريحات له عقب لقائه رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري الذي أعلن تأييده ترشيح عون رئيسا للبنان “سنحافظ على سيادتنا واستقلالنا واستقرارنا.. رغم الأحداث التي حصلت” مشيرا إلى أن “الانقسام السياسي موجود لكننا نسعى إلى جمعه لترتيب الوحدة الوطنية لأنها أهم شيء في المحافظة على لبنان ولا نريد أن نكون ضحايا بل نريد أن نربح لبنان ونعمل من أجل أولادنا وأحفادنا”.
واعتبر عون أنه “في السياسة هناك اختلاف بالرأي.. والإنسان لابد أن يخطئ مرة في حياته ولكن لا يمكن أن يستمر في الخطأ والخلافات” مضيفا إنه “ليس تفاؤلا عفويا أو عاطفيا بل حقيقي بأن لبنان سيسترد وحدته الوطنية”.
إلى ذلك أعلن عون في تصريحات عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري “إننا بالطبع نطلب دعم رئيس مجلس النواب لنا في الاستحقاق الرئاسي إلا أننا نحترم حرية قراره” مشيرا إلى أنه أطلع بري على تطورات ملف رئاسة الجمهورية.
وقال عون “إننا نعيش في جو من الشائعات التي لا تركب على قوس قزح” مضيفا إن “الجو كالعادة صداقة وشرحنا الأوضاع ولا أحد يقيد حرية الآخر”.
تجدر الإشارة إلى أن منصب رئيس الجمهورية فى لبنان ظل شاغرا منذ عامين ونصف العام ومن المقرر عقد الجلسة البرلمانية المقبلة لانتخاب رئيس في 31 تشرين الأول الحالي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 488


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top