جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | الأمم المتحدة تعلن وقف الأعمال القتالية في اليمن لثلاثة أيام قابلة للتجديد اعتباراً من الخميس القادم

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | الأمم المتحدة تعلن وقف الأعمال القتالية في اليمن لثلاثة أيام قابلة للتجديد اعتباراً من الخميس القادم


0
أعلنت الأمم المتحدة أن وقفا لإطلاق النار في كل أنحاء اليمن سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من فجر الخميس القادم مدته 72 ساعة قابلة للتجديد، ونقلت وكالة فرانس برس عن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قوله في بيان اليوم إن “وقف الأعمال القتالية في اليمن سيسري اعتبارا من الخميس لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد “مؤكدا أنه تلقى “تأكيدات من الأطراف اليمنية كافة بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية”.
وأوضح المبعوث الدولي أن “الهدنة الجديدة هي بمثابة استئناف للهدنة التي اتفق عليها اطراف النزاع في اليمن في العاشر نيسان الماضي ولكنها ما لبثت أن انهارت”.
ودعا المبعوث الدولي ” كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية حتى يفضي إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن”.
وذكر الدبلوماسي الأطراف في اليمن أن “وقف الأعمال القتالية يشمل الالتزام بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين دون أي عوائق إلى جميع المناطق”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 393


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top