جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم السفينتين المتوجهتين لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتسيطر على إحداهما

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم السفينتين المتوجهتين لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتسيطر على إحداهما


30
أعلن منظمو رحلة كسر الحصار على قطاع غزة التي انطلقت من ميناء برشلونة الإسباني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت سفينتي “الزيتونة والأمل” اللتين تحملان 22 امرأة من عدة دول بينهن عضوة فى البرلمان السويدي وسيطرت على إحداهما لدى اقترابهما من سواحل القطاع.
وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سيطرت على سفينة “الزيتونة” بعد أن حاصرتها قبالة سواحل قطاع غزة مانعة بذلك بالقوة وصولها إلى القطاع كما كان يخطط القائمون عليها.
وفي وقت سابق أعلنت وكالة معا أن زوارق حربية اسرائيلية بدأت بالهجوم على السفينتين ومحاصرتهما كما قامت بحرية الاحتلال بالتشويش على الاتصالات الخاصة بسفينة الزيتونة في ظل انقطاع الاتصال مع السفينتين المذكورتين.
وكانت قوات الاحتلال هددت في وقت سابق السفينتين اللتين أبحرتا من اسبانيا قبل عدة أسابيع والوفد الذي على متنهما المتوجه لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بالاعتراض ومنعهم من الوصول إلى القطاع.
يذكر أن عدة محاولات جرت من ناشطين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية لكسر الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 9 سنوات إلا أن قوات الاحتلال منعت تلك المحاولات من الوصول إلى القطاع واعتقلت العديد من أفراد منظميها في إطار سياساتها الرامية إلى تجويع الفلسطينيين في القطاع ومنع وصول المساعدات الإنسانية إليهم.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 503


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top