جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 العراق | مقتل 22 من عناصر الحشد الشعبي العراقي بقصف لطائرات تحالف واشنطن شمال العراق، والتحالف الأمريكي يزعم تنفيذ الضربة عن طريق الخطأ

أخبار الأمة العربية والعالم العراق | مقتل 22 من عناصر الحشد الشعبي العراقي بقصف لطائرات تحالف واشنطن شمال العراق، والتحالف الأمريكي يزعم تنفيذ الضربة عن طريق الخطأ


123
قتل 22 عنصرا من قوات الحشد الشعبى العراقي وأصيب آخرون في قصف لطائرات ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة على منطقة في ناحية القيارة شمال العراق، ونقلت وسائل إعلام عراقية عن النائب العراقي أحمد الجبوري أحد قادة الحشد العشائري قوله “إن نحو 22 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرون من الحشد الشعبي بغارات لطيران التحالف الدولي الليلة الماضية في منطقة خرايب جبر التابعة لناحية القيارة الواقعة جنوب الموصل شمال العراق”.
وكان طيران التحالف الأمريكي شن في الـ 17 من الشهر الماضي عدوانا سافرا على موقع للجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور ما أسفر عن وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع.
وأوضح الجبورى أن القوة العراقية التى تعرضت للقصف كانت تحاصر مجموعة من إرهابيى تنظيم “داعش” في تلك المنطقة عندما وقعت الضربات الجوية.
في غضون ذلك أقر التحالف الذي تقوده واشنطن بتنفيذ الضربة زاعما أنه قتل عناصر في الحشد الشعبي العراقي قرب الموصل عن طريق الخطأ على الأرجح.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمريكي قوله “إن الغارة المشار إليها كانت على الأرجح ضربة للتحالف” موضحا أن العسكريين لا يزالون يجمعون معلومات عن الوقائع.
يذكر أن الولايات المتحدة تتزعم تحالفا استعراضيا منذ أيلول 2014 بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق لم يحقق نتائج تذكر على الأرض بل أسهم فى تمدد هذا التنظيم المتطرف فى هذين البلدين بينما أدت ضربات سلاحي الجو السوري والروسي إلى دحر هذا التنظيم من مناطق واسعة في سورية وتكبيده خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 570


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top