تركيا | رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي يقول أن أردوغان استغل حالة الطوارئ في تركيا للقضاء على جميع المعارضين لسياساته، ومصرع اثنين من الجنود الأتراك وإصابة أربعة آخرين في ديار بكر

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي يقول أن أردوغان استغل حالة الطوارئ في تركيا للقضاء على جميع المعارضين لسياساته، ومصرع اثنين من الجنود الأتراك وإصابة أربعة آخرين في ديار بكر



1
أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان استغل حالة الطوارئ المعلنة عقب المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا للقضاء على جميع معارضيه مهما كانت انتماءاتهم السياسية والاجتماعية.
وقال دميرتاش في تصريح خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه: إن “التاريخ التركي الحديث لم يشهد فاسداً ولصاً كأردوغان كما لم يشهد ديكتاتوراً واستبدادياً بهذا الكم والكيف” محملاً أردوغان مسؤولية تردي الأوضاع في تركيا والمنطقة.
يذكر أن تركيا شهدت في الـ  15 من تموز 2016 محاولة انقلاب استغلها أردوغان لشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل مناهضي سياساته حيث قام باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولاً إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.
بدوره حمل فكري ساغلار عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري التركي أردوغان مسؤولية الدمار الذي لحق بسورية ودول المنطقة بعد أن قدم وما زال كل وسائل الدعم المختلفة للتنظيمات الإرهابية في المنطقة.
وقام النظام التركي على مدى سنوات بتسهيل دخول عشرات آلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية منذ بداية الحرب الإرهابية عليها وقدم لهم وخاصة لتنظيم “داعش” الدعم المادي واللوجيستي وأماكن الإيواء على الحدود السورية.

1
مصرع اثنين من الجنود الأتراك وإصابة أربعة آخرين في ديار بكر
أعلن مصدر عسكري تركي مصرع جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين في هجوم مسلح استهدف ثكنة عسكرية بمحافظة ديار بكر شرق تركيا اليوم، وأوضح المصدر لوكالة سبوتنيك الروسية أن “عسكريين اثنين أحدهما برتبة ملازم أول قتلا وأصيب 4 جنود جراء هجوم بالقذائف الصاروخية شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني على قاعدة عسكرية تقع بين ناحية غينتش التابعة لمحافظة بينغول وناحية ليج التابعة لمحافظة ديار بكر”.
وأشار المصدر إلى أن تعزيزات أمنية بدأت تصل فيما تحلق مروحيات الجيش فوق الموقع المستهدف.
وكان جنديان تركيان قتلا وأصيب ثالث أمس جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية للجيش التركي في إقليم هكارى شرق تركيا.
وتشهد تركيا اضطرابات أمنية وحالة من عدم الاستقرار في المناطق الجنوبية الشرقية بسبب الحملة العسكرية التي يشنها النظام التركي منذ أكثر من عام هناك وكذلك العمليات القمعية التي ينفذها ضد المواطنين الاتراك ووسائل الإعلام الرافضة سياساته إضافة إلى دعمه الإرهاب في المنطقة وخاصة في سورية.

تاريخ النشر: 05-10-2016 - عدد المشاهدات: 229

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft