جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فرنسا | اعتقال فرنسية بتهمة سعيها الانضمام لصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم فرنسا | اعتقال فرنسية بتهمة سعيها الانضمام لصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي


0
اعتقلت السلطات الفرنسية آن كلاين شقيقة الإرهابي الفرنسي فابيان كلاين لسعيها الانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية، يشار إلى أن فرنسا وعددا من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية بالإضافة إلى دول خليجية وتركيا قدمت الدعم للمجموعات الإرهابية على مدى السنوات الماضية ووفرت التغطية السياسية لها.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي فرنسي قوله “وجهت إلى كلاين 41 عاما تهمة الانضمام إلى مجموعة إرهابية إجرامية”، وكان القضاء الفرنسي وجه التهمة نفسها الخميس الماضي إلى زوجها الثاني محمد عمري التونسي الجنسية وأودع الحبس أيضا وأفرج عن الابن البكر البالغ السادسة عشرة وسلم مع اشقائه الثلاثة القصر إلى الجهات المختصة بحسب المصدر القضائي نفسه.
ووفق التحقيقات الاولية فان هذه العائلة عزمت في آب 2015 على التوجه إلى سورية للانضمام إلى صفوف “داعش” الإرهابي.
وكان فابيان كلاين 37 عاما هو صاحب التسجيل الصوتي الذي تبنى فيه تنظيم “داعش” الإرهابي اعتداءات باريس العام الماضي.
كما توصلت التحقيقات إلى أن الشخص الذي سمع صوته وهو ينشد في الشريط نفسه ليس سوى جان ميشال كلاين شقيق فابيان ويرجح المحققون أن يكون الشقيقان في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.
وباتت دول الغرب تخشى من ارتداد الإرهاب عليها بعد أن قدمت مختلف أنواع الدعم وعلى مدى سنوات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية والعراق وغيرها من دول المنطقة لاستخدامها أدوات لتنفيذ سياساتها وتحقيق أطماعها ومصالحها في المنطقة.
وشهدت العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن الأوروبية العام الماضي عدة تفجيرات راح ضحيتها العشرات فضلا عن عمليات احتجاز رهائن.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 466


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top