جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | استشهاد أسير فلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | استشهاد أسير فلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية


9999
استشهد الأسير الفلسطيني ياسر ذياب حمدونة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت وكالة وفا الفلسطينية ان تدهور الحالة الصحية للأسير حمدونة والإهمال الطبي من قبل سلطات الاحتلال ادى الى استشهاده مشيرة الى ان حمدونة يبلغ من العمر40 عاما وهو معتقل في سجون الاحتلال منذ 15 عاما بعد أن حكم عليه بالسجن المؤبد.
الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 3 شبان من مخيم شعفاط في القدس المحتلة خلال مداهمتها عددا من منازل الفلسطينيين واطلاقها القنابل الصوتية الحارقة والغازات السامة المسيلة للدموع والقنابل المضيئة فضلا عن إطلاق الرصاص المطاطي والحي تجاه الأهالي الذين حاولوا التصدي لها.
واشارت الوكالة الى ان سلطات الاحتلال اعتقلت ايضا سبعة فلسطينيين بينهم فتية من بلدة كفردان غرب جنين وبلدة دورا ومخيم العروب في محافظة الخليل بعد ان اصيب البعض منهم بحالات اختناق جراء اطلاق الاحتلال قنابل الغاز والصوت .
في السياق ذاته شرعت قوات الاحتلال بهدم محمية الدقيقة الفلسطينية في مسافر بلدة يطا جنوب الخليل واقتلاع اشجارها وتخريب محتوياتها .
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن المحمية أنشئت منذ ثماني سنوات بمساعدة مؤءسسات اجنبية وهي مزروعة بأكثر من خمسة آلاف شجرة وفيها ثماني آبار جمع لمياه الأمطار ومحاطة بالأسلاك الشائكة لحمايتها ويقطنها نحو 250 فلسطينيا يعملون في الزراعة وتربية الحيوانات وفيها مدرسة وعيادة صحية وهي مهددة بالإزالة وترحيل سكانها بحجج أمنية .
الى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين اراضي تعود لأهالي بلدتي جبع وصانور الواقعة على شارع جنين نابلس تحت حراسة قوات الاحتلال ورددوا هتافات عنصرية واستفزازية .
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 491


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top