جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | مقتل 5 يمنيين في غارة لطيران النظام السعودي على سوق بمحافظة صعدة والأمم المتحدة تطالب بتحقيق دولي حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | مقتل 5 يمنيين في غارة لطيران النظام السعودي على سوق بمحافظة صعدة والأمم المتحدة تطالب بتحقيق دولي حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن


1
قتل 5 يمنيين في غارة شنها طيران النظام السعودي على سوق بمحافظة صعدة، وقالت وكالة سبأ اليمنية “إن طيران العدوان السعودي شن غارتين على سوق في مفرق باقم بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة 6 آخرين إضافة إلى تضرر المباني والممتلكات الخاصة والعامة”.
إلى ذلك أصيب 3 يمنيين بجروح في غارة شنها طيران العدوان السعودي على محطة وقود في مديرية همدان بمحافظة صنعاء.
وقصف الطيران السعودي باستخدام القنابل شديدة الانفجار حديقة 21 أيلول ومجمع 22 أيار ومنطقة الصيانة والجبل الأسود في محافظة صنعاء وألحق أضرارا بالغة بالممتلكات العامة والمنازل.
هذا وقد طالبت الأمم المتحدة بانشاء هيئة دولية مستقلة للتحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن جراء عدوان النظام السعودي على هذا البلد منذ آذار من العام الماضي.
ونقلت أ ف ب عن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قولها “إن المدنيين في اليمن يعانون بشكل لا يحتمل في ظل غياب أي شكل من المحاسبة والعدالة فيما يسود الإفلات من العقاب للأشخاص المسؤولين عن الانتهاكات”.
وكان تقرير سرى أعدته مجموعة خبراء في الأمم المتحدة أكد هذا الشهر أن التحالف الذي يقوده النظام السعودي ينتهك القانون الإنساني الدولي من خلال قصف مواقع مدنية في حين أعلنت لجنة اتحاد المحامين العرب لتقصي الحقائق بشأن الوضع القانوني والسياسي والإنساني في اليمن في تقرير لها مطلع الشهر الجاري أن 27029 شهيدا وجريحا من المدنيين الأبرياء كانوا ضحية العدوان الذي يشنه نظام بني سعود على اليمن منذ السادس والعشرين من آذار من العام الماضي.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 638


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top