جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | نظام بني سعود يرتكب مجزرة في صنعاء ويقتل 16 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | نظام بني سعود يرتكب مجزرة في صنعاء ويقتل 16 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال


yemen
أقدم نظام بني سعود على ارتكاب مجزرة جديدة في اليمن وقتل 16 مدنيا أغلبهم من النساء والأطفال في غارة جوية استهدفت منزلا في محافظة صنعاء.
وذكر مصدر يمني أن طيران العدوان السعودي قصف منزلا في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أسفر عن مقتل 16 مواطنا بينهم 7 أطفال و4 نساء وإصابة 12 بجروح.
وأدان المصدر إمعان وتعمد طيران العدوان استهداف الأبرياء من نساء وأطفال مستنكرا صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي غير المسؤول تجاه جرائم العدوان بحق اليمنيين دون وجه حق.
بدوره أكد رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الرئيس السابق علي عبد الله صالح أن نظام بني سعود يتحالف مع كيان الاحتلال الإسرائيلي لتدمير اليمن وقتل شعبه متسائلا لماذا هذا الحقد على الشعب اليمني وهل لأنه قومي وشجاع.
وأشار صالح في كلمة أمام أعضاء اللجنة العامة والكتلة النيابية للمؤتمر الشعبي العام الى استمرار صمود الشعب اليمني بمواجهة العدوان مجددا الدعوة إلى حوار سياسي مسؤول مع كل قوى الشعب اليمني دون استثناء وحوار بين الجمهورية اليمنية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى ونظام بني سعود.
ولفت صالح إلى أن مباركة مجلس النواب اليمني للاتفاق التاريخي حول تشكيل المجلس السياسي الأعلى أوجدت “نقلة نوعية بتعزيز الشرعية الدستورية والوطنية لمواجهة العدوان السعودي السافر والغاشم الذي مضى عليه أكثر من عام وستة أشهر”.
وكان رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى اليمني أدوا قبل يومين اليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليمنى خلال جلسة عقدها المجلس برئاسة يحيى علي الراعي بموجب الاتفاق السياسي الذي توصلت اليه القوى السياسية الوطنية اليمنية في السادس من الشهر الجاري.
من جانب آخر أعلن نظام بني سعود عن مقتل سبعة اشخاص جراء سقوط قذائف على مدينة نجران انطلاقا من داخل الأراضي اليمنية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 363


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top