جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | حزب الشعوب الديمقراطي التركي: أردوغان وغولن وجهان لعملة واحدة

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | حزب الشعوب الديمقراطي التركي: أردوغان وغولن وجهان لعملة واحدة


فيكان يوكساك داغ
أكدت الزعيمة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في تركيا فيكان يوكساك داغ أن رئيس النظام التركي رجب اردوغان يكذب على الجميع في الداخل والخارج.
وقالت يوكساك داغ في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبها “إن اردوغان وفتح الله غولن وجهان لعملة واحدة ولا فرق بينهما أبدا فهما اصوليان مخادعان”.
وأوضحت يوكساك داغ أن اردوغان استغل ويستغل محاولة الانقلاب الاخيرة لاحكام سيطرته على كل مؤسسات الدولة متناسيا انه هو الذي احتضن غولن وقدم لأنصاره واتباعه كل انواع الدعم للوصول الى ما وصلوا اليه من نفوذ في الامن والجيش والقضاء.
ولفتت يوكساك داغ إلى أن مداهمات الأمن لمقرات الحزب ووسائل إعلامه والاعتقالات التي تستهدف قياد اته خير دليل على استمرار النهج الديكتاتوري لاردوغان مبدية استغرابها لمواقف احزاب المعارضة وسكوتها على تصرفات اردوغان الذي سيعين أنصاره واتباعه في الوظائف التي كان يشغلها انصار غولن.
وقالت يوكساك داغ “لا يمكن لاردوغان ان يتخلى عن نهجه الطائفي والعنصري وسوف يستمر في سياساته السابقة التي دمرت تركيا والمنطقة وما يهمه هو تغيير الدستور والنظام ليصبح الحاكم المطلق للبلاد ولا يهمه الى اين ستصل الامور في تركيا والمنطقة طالما انه باق في السلطة”.
وتقوم السلطات التركية بحملة تطهير شاملة في مختلف مؤسسات وقطاعات الدولة التركية من الجيش والقضاء والاعلام والامن والتعليم حيث تم فصل واقالة الاف الموظفين بحجة انخراطهم في محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف الشهر الماضي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 356


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top