جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 منظمة الصحة العالمية: أكثر من 6 آلاف شخص قتلوا جراء العدوان السعودي على اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم منظمة الصحة العالمية: أكثر من 6 آلاف شخص قتلوا جراء العدوان السعودي على اليمن


1
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 6 آلاف و600 يمني قتلوا في الفترة من آذار 2015 حتى نهاية تموز الماضي جراء العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن.
ونقلت وسائل إعلام عن المنظمة قولها في تقرير لها “إنه تم تسجيل 32 ألفا و964 إصابة خلال نفس الفترة”.
وأوضحت المنظمة أن أعلى نسبة تم تسجيلها للقتلى منذ بدء العدوان كانت في تموز عام 2015 حيث قتل ألف و94 شخصا يليه في أيار من ذات العام عندما قتل 964 شخصا ثم حزيران 873 شخصا مشيرة إلى أن المستشفيات اليمنية اضحت في وضع لا يؤهلها لتقديم الرعاية الكافية للجرحى.
وكانت لجنة اتحاد المحامين العرب لتقصي الحقائق بشأن الوضع القانوني والسياسي والإنساني في اليمن قالت في تقرير لها أمس إن.. “27029 شهيدا وجريحا من المدنيين الأبرياء كانوا ضحية العدوان الذى شنه نظام بني سعود على اليمن”.
كما أكد تقرير سري أعدته مجموعة خبراء في الأمم المتحدة أن تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي ضد اليمن ينتهك القانون الإنساني الدولي من خلال قصف مواقع مدنية.
يذكر أن النظام السعودي وتحالفه بدا عدوانه على اليمن في السادس والعشرين من آذار من العام الماضي مستهدفا الأحياء السكنية والمنشات المدنية والحيوية كالمستشفيات والمدارس وغيرها من البنى التحتية في البلاد ما أدى إلى دمار كبير.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 386


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top