صحيفة ( Politiken ) الدانماركية تنشر كاريكاتير يظهر الكيان الصهيوني بالكلب السعودية | سلطات النظام السعودي تعتقل 11 أميراً رفضوا أوامرها إيران | استمرار المسيرات المليونية في إيران تنديداً بالتدخل الأجنبي أمريكا | (FBI) يبدأ تحقيقاً جديداً مع هيلاري كلينتون صحيفة جيروسليم بوست الصهيونية: في اللحظة المناسبة، يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المتظاهرين الإيرانيين فلسطين المحتلة | الخارجية الفلسطينية تدين مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين لبنان | المنتدى القومي العربي: المقاومة سبيل تحرير القدس اليمن | الصحة العالمية: 471 شخصا مصابون بداء الدفتيريا في اليمن أمريكا | البيت الأبيض يحظر على موظفيه استخدام الهاتف المحمول أثناء الدوام


منظمة الصحة العالمية: أكثر من 6 آلاف شخص قتلوا جراء العدوان السعودي على اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم منظمة الصحة العالمية: أكثر من 6 آلاف شخص قتلوا جراء العدوان السعودي على اليمن



1
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 6 آلاف و600 يمني قتلوا في الفترة من آذار 2015 حتى نهاية تموز الماضي جراء العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن.
ونقلت وسائل إعلام عن المنظمة قولها في تقرير لها “إنه تم تسجيل 32 ألفا و964 إصابة خلال نفس الفترة”.
وأوضحت المنظمة أن أعلى نسبة تم تسجيلها للقتلى منذ بدء العدوان كانت في تموز عام 2015 حيث قتل ألف و94 شخصا يليه في أيار من ذات العام عندما قتل 964 شخصا ثم حزيران 873 شخصا مشيرة إلى أن المستشفيات اليمنية اضحت في وضع لا يؤهلها لتقديم الرعاية الكافية للجرحى.
وكانت لجنة اتحاد المحامين العرب لتقصي الحقائق بشأن الوضع القانوني والسياسي والإنساني في اليمن قالت في تقرير لها أمس إن.. “27029 شهيدا وجريحا من المدنيين الأبرياء كانوا ضحية العدوان الذى شنه نظام بني سعود على اليمن”.
كما أكد تقرير سري أعدته مجموعة خبراء في الأمم المتحدة أن تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي ضد اليمن ينتهك القانون الإنساني الدولي من خلال قصف مواقع مدنية.
يذكر أن النظام السعودي وتحالفه بدا عدوانه على اليمن في السادس والعشرين من آذار من العام الماضي مستهدفا الأحياء السكنية والمنشات المدنية والحيوية كالمستشفيات والمدارس وغيرها من البنى التحتية في البلاد ما أدى إلى دمار كبير.
تاريخ النشر: 07-08-2016 / 08:54:02 - عدد المشاهدات: 79

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft