جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | لجنة اتحاد المحامين العرب لتقصي الحقائق: 27029 شهيدا وجريحا ضحايا العدوان السعودي على اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | لجنة اتحاد المحامين العرب لتقصي الحقائق: 27029 شهيدا وجريحا ضحايا العدوان السعودي على اليمن


0
أعلنت لجنة اتحاد المحامين العرب لتقصي الحقائق بشأن الوضع القانوني والسياسي والإنساني في اليمن في تقرير لها أن 27029 شهيدا وجريحا من المدنيين الأبرياء كانوا ضحية العدوان الذي شنه نظام بني سعود على اليمن.
وأشار التقرير الذي طرح على المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في دورته الأولى لعام 2016 إلى أن العدوان والحصار البري والبحري والجوي استمر منذ 26 آذار من العام الماضي وحتى الآن بالرغم من إعلان وقف إطلاق النار والسير بالمباحثات في الكويت.
وكشف التقرير أن أغلبية العمليات العسكرية التي نفذها العدوان استهدفت السكان المدنيين والتجمعات السكانية والتجارية والخدمية والمواقع المدنية المحرمة دوليا.
وأوضح التقرير أن العدوان السعودي خلف 9366 شهيدا و17663 جريحا من المدنيين الأبرياء وادى لنزوح 2714579 شخصا وتدمير 346103 منازل إضافة إلى 10 موانئ ومرافئ و163 خزانا وشبكة مياه و14 مطارا و140 محطة ومولدا كهربائيا و167 شبكة ومحطة اتصالات فضلا عن تدمير 530 جسرا وطريقا و41 منشأة جامعية و810 مدارس ومعاهد و664 مسجدا.
كما اشار التقرير الى ان العدوان تسبب بتدمير وتوقف 258 مرفقا صحيا و17 مؤسسة اعلامية.
كما بين التقرير أن العدوان والحصار أثبت زيف الادعاءات والمبررات الواهية التي تعلل بها للمجتمع الدولي حيث استهدف شعب اليمن بأكمله وليس جماعة أو فئة مؤكدا أن الحصار البري والبحري والجوي ومنع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتدمير منظومة الكهرباء الوطنية وشبكة المياه وعزل اليمن عن العالم الخارجي هو عقاب جماعي لشعب بأكمله.
مقتل خمسة أشخاص بينهم طفل ومرأتان جراء غارات طيران بني سعود على اليمن
من جهة أخرى قتل خمسة أشخاص بينهم طفل وامرأتان جراء الغارات المكثفة التي نفذها طيران نظام بني سعود على مناطق متفرقة من اليمن.
وقال مصدر في محافظة صعدة إن ثلاثة اشخاص قتلوا بينهم طفل وأصيب طفلان آخران في غارة استهدفت سيارة تقل أسرة مواطن بمديرية باقم.
وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء أكد مصدر محلي مقتل امرأتين وإصابة أربعة آخرين جراء غارة شنها طيران بني سعود على منزل سكني.
إلى ذلك شن طيران النظام السعودي غارات على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة غرب اليمن ودمر الجامع الكبير بمديرية الغيل في محافظة الجوف.
وفي السياق ذاته أكد مصدر عسكري يمني أن عشرات من المرتزقة لقوا مصرعهم خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لزحف كبير باتجاه مديرية الغيل بمحافظة الجوف من ثلاثة محاور تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان مشيرا إلى أنه تم تدمير آليتين للمرتزقة ومقتل طاقمهما خلال المواجهات.
وكان الجيش اليمنى تمكن أمس بالتعاون مع اللجان الشعبية من قنص جنديين من قوات النظام السعودى فى موقعى قائم زبيد والعبادية في جيزان ودمر آليتين في موقع الربوعة بعسير ودك بالصواريخ تجمعا لها في نجران ملحقا فيه خسائر بالأفراد والعتاد.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 380


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top