جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | سلطات النظام التركي تعتقل 8 جنود بزعم مشاركتهم في محاولة اغتيال أردوغان أثناء محاولة الانقلاب

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | سلطات النظام التركي تعتقل 8 جنود بزعم مشاركتهم في محاولة اغتيال أردوغان أثناء محاولة الانقلاب


0
واصلت سلطات النظام التركي حملة الاعتقالات بحق العسكريين واعتقلت 8 جنود بزعم مشاركتهم بمحاولة اغتيال رئيس هذا النظام رجب أردوغان أثناء محاولة الانقلاب التي جرت منتصف الشهر الجاري.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي أنه جرى اعتقال الجنود لمشاركتهم “في اقتحام الفندق الذي كان يقيم فيه أردوغان بمدينة مرمريس ليلة محاولة الانقلاب”.
وكانت سلطات النظام التركي أعلنت اليوم عن عزل 1389 عسكريا من القوات التركية بموجب مرسوم نشرته الجريدة الرسمية التابعة لنظام أردوغان كما نص المرسوم على إغلاق المدارس العسكرية وإنشاء جامعة الدفاع الوطني إضافة إلى ربط قياد ات القوات البرية والجوية والبحرية بوزارة الدفاع.
واستغل أردوغان محاولة الانقلاب الأخيرة على نظامه واعتقل وأقال عشرات الآلاف من ضباط وعناصر الجيش والشرطة والأكاديميين وأساتذة الجامعات والقضاة والموظفين والمدرسين ورجال الأعمال والصناعيين كما أغلق عشرات الوسائل الإعلامية المعارضة له وصولا إلى إعلان فرض حالة الطوارئ في إطار إجراءاته الهادفة إلى إحكام قبضته على جميع المؤسسات في البلاد وخاصة مؤسسة الجيش.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 423


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top