جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السعودية | عمال مغاربة ينظمون وقفة احتجاجية بالسعودية لامتناع شركة سعودية عن دفع أجورهم

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | عمال مغاربة ينظمون وقفة احتجاجية بالسعودية لامتناع شركة سعودية عن دفع أجورهم


1
نظم عمال مغاربة وقفة احتجاجية أمام مقر شركة “سعودي اوجيه” في السعودية وذلك بعد امتناع الشركة عن دفع أجورهم وتعويضاتهم المستحقة منذ شهر تشرين الثاني الماضي ودون أن تصلهم قرارات الطرد أو الفصل منوظائفهم.
وطالب العمال المغاربة وفق ما ذكر موقع روسيا اليوم من سلطات بلادهم التدخل من أجل إنقاذهم وأسرهم من التشرد الذي يتهددهم في السعودية بعد امتناع الشركة عن منحهم أجورهم.
وكان زاك شرايبر الرئيس التنفيذي لصناديق التحوط بوينت ستيت كابيتول في الولايات المتحدة رجح مؤخرا أن تواجه السعودية “إفلاسا هيكليا مع اقترابها من كارثة مالية وشيكة نتيجة التزامات الانفاق الضخمة وانخفاض أسعار النفط”.
وأكد العمال أن حرمانهم من رواتبهم منذ ما يربو عن ثمانية أشهر أفضى إلى مشاكل اجتماعية أخرى من قبيل سداد إيجار البيوت التي يقطنونها فيما أثار آخرون مشكلة تجديد الإقامة بالسعودية حيث لم يعد متاحا لهم إجراء أي معاملات دون وثائق الإقامة.
وينتظر العمال والموظفون العالقون في السعودية، بعد تأخر وصول مستحقاتهم، وانتهاء العمل بوثائق إقاماتهم، تدخلا رسميا من السلطات المغربية.
وتواجه شركة “سعودي أوجيه” منذ فترة أزمة مالية خانقة جعلتها تعجز عن سداد رواتب ومستحقات موظفيها خاصة الأجانب منهم.
وكانت تقارير اقتصادية وصحفية أشارت إلى أن نظام بني سعود الذي يواصل عدوانه على اليمن ودعم وتمويل التنظيمات الإرهابية في سورية يعتزم اللجوء إلى الاستدانة من السوق الدولية لتغطية العجز في موازنته المالية الذي بلغ 87 مليار دولار.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 521


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top