جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 السعودية | سلطات النظام السعودي تنفذ حكم الإعدام بحق أربعة سعوديين ما يرفع عدد حالات الإعدام منذ بداية العام الجاري إلى 105 حالات

أخبار الأمة العربية والعالم السعودية | سلطات النظام السعودي تنفذ حكم الإعدام بحق أربعة سعوديين ما يرفع عدد حالات الإعدام منذ بداية العام الجاري إلى 105 حالات


0-210
أعلنت وزارة داخلية النظام السعودي عن تنفيذ حكم الإعدام بحق أربعة سعوديين ما يرفع عدد حالات الاعدام المنفذة منذ بداية العام الجاري الى 105 حالات.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة الداخلية قولها “ان أربعة اشخاص هم ثلاثة اخوة وقريب لهم ادينوا بجريمة قتل ستة اشخاص آخرين إثر خلاف ونزاع حصل بينهم على قطعة ارض وانهم اعدموا اليوم في مدينة مكة المكرمة”.
ويرتفع بذلك عدد الاعدامات منذ بداية عام 2016 الى 105 حالات بينها إعدام مجموعة من 47 شخصا فى الثانى من كانون الثانى الماضي بينهم الشيخ نمر النمر بسبب معارضته لسياسة الاستبداد والقمع التي ينتهجها هذا النظام.
وكان مدير منظمة العفو الدولية فى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا فيليب لوثر قال في وقت سابق ان “السعودية تسرع وتيرة لجوئها الى عقوبة وحشية وغير انسانية من دون أن تأخذ العدالة وحقوق الانسان في الاعتبار”.
كما حذرت منظمة العفو الدولية فى آيار الماضي من تزايد الإعدامات في السعودية وقال جيمس لينش مساعد مدير المنظمة للشرق الاوسط وشمال افريقيا إن “الإعدامات فى السعودية تزداد بشكل كبير منذ عامين وهذا التوجه المرعب لا يظهر أى مؤشر تباطؤ”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 416


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top