تقرير فرنسي: الشركات الكبرى المشغلة للانترنت ومواقع التواصل غير مبالية بتهديد تنظيم “داعش” الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم تقرير فرنسي: الشركات الكبرى المشغلة للانترنت ومواقع التواصل غير مبالية بتهديد تنظيم “داعش” الإرهابي



0
أفاد تقرير برلماني فرنسي أن الشركات الكبرى المشغلة للانترنت ولمواقع التواصل الاجتماعي لا تأخذ التهديد الذي تمثله الدعاية الإرهابية على محمل الجد وتظهر “لا مبالاة”.
ونقلت ا ف ب عن التقرير الذي استمع معدوه إلى شهادات عشرات الخبراء وعلماء الاجتماع والمسؤولين في الشرطة وممثلين لشركات فيسبوك وتويتر وغوغل وديلي موشن قوله “لقد بات من الواضح جدا أن منصات التواصل الاجتماعي ليست فعالة بما فيه الكفاية في مكافحة دعاية تنظيم “داعش”.
وشددت اللجنة البرلمانية التي أعدت التقرير على أن مشغلي الانترنت ومواقع التواصل “يجب أن يتزودوا بأدوات وبفرق لمكافحة انتشار الخطاب المتطرف وألا يكتفوا كما هي الحال الآن على إظهار لامبالاة أو القيام فقط بإزالة المحتويات التي تبلغ عنها السلطات والمستخدمون”.
واعتبر التقرير أن شبكات التواصل الاجتماعي “تعطي تفسيرا مطاطا جدا لحرية التعبير والحق في الحصول على المعلومات.. وبعض الأشخاص الذين أدلوا بشهادتهم تحدثوا عن إفلات من العقاب في الشبكات الاجتماعية التي يستخدمها تنظيم “داعش” للتجنيد وجمع الأموال في ظل لامبالاة الشركات في هذا المجال”.
يشار إلى أن الدول الغربية ومن بينها فرنسا دعمت التنظيمات الإرهابية في سورية وقدمت لها التمويل والأسلحة متجاهلة التحذيرات المتكررة من مخاطر ارتداد الإرهاب إلى أراضيها وهذا ما حدث بالفعل حيث شهدت مدن فرنسية عدة اعتداءات إرهابية كان اخرها هجوم مدينة نيس قبل نحو أسبوع والذي أسفر عن مقتل 84 شخصا وإصابة العشرات بجروح.
تاريخ النشر: 21-07-2016 / 11:26:45 - عدد المشاهدات: 143

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft