جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 لبنان | 13 جريحا بسلسلة تفجيرات إرهابية انتحارية جديدة في القاع بلبنان

أخبار الأمة العربية والعالم لبنان | 13 جريحا بسلسلة تفجيرات إرهابية انتحارية جديدة في القاع بلبنان


1
هزت سلسلة تفجيرات ارهابية بلدة القاع شرقي لبنان ما أوقع 13جريحا وذلك بعد مرور ساعات على تفجيرات إرهابية شهدتها البلدة في وقت سابق اليوم.
وأكدت قيادة الجيش اللبناني في بيان لمديرية التوجيه أن عدة تفجيرات انتحارية دوت في بلدة القاع ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين اللبنانيين داعية أهالي البلدة الى عدم التجمع في أي مكان داخلها والتجاوب التام مع الإجراءات الأمنية التي تنفذها قوى الجيش للحفاظ على سلامتهم.
وفي وقت لاحق أشار مراسل الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام إلى سماع طلقات رشاشة في بلدة القاع من اسلحة متوسطة والى القاء الجيش اللبناني قنابل مضيئة.
وكان رئيس بلدية القاع بشير مطر أكد للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام وقوع خمسة تفجيرات “انتحارية” إرهابية واصفا الوضع بالخطير جدا.
وتحدثت مصادر امنية عن إقدام “ثلاثة انتحاريين” إرهابيين على تفجير أنفسهم على دراجات نارية قرب كنيسة البلدة قبل أن يفجر آخران نفسيهما أمام مبنى البلدية .
بدوره أعلن الامين العام للصليب الاحمر اللبنانى جورج كتانة أن الانفجارات التي وقعت مساء اليوم في القاع أسفرت عن جرح ثمانية اشخاص بجروح نقلوا على أثرها إلى مستشفيات الهرمل.
وكان كتانة اشار فى تصريح تلفزيونى الى حدوث تنسيق مع كل الاجهزة الأمنية للوصول إلى كل الإصابات واسعافها حيث تفيد المعلومات الأولية بوجود عدد من الجرحى فقط.
بدوره أصدر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر قرارا بحظر التجول في منطقة القاع ورأس بعلبك.
بدورها طلبت وزارة الصحة العامة اللبنانية من جميع الاطباء المراقبين في منطقتي بعلبك الهرمل وزحلة التوجه الى المستشفيات لمتابعة أوضاع جرحى القاع.
وكان 5 لبنانيين استشهدوا وأصيب 15 آخرون بجروح في أربعة تفجيرات انتحارية إرهابية في وقت سابق صباح اليوم في منطقة القاع.
وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها صباح اليوم “إن أحد الإرهابيين أقدم فجر اليوم على تفجير نفسه بحزام ناسف أمام منزل أحد المواطنين داخل بلدة القاع تلاه إقدام ثلاثة إرهابيين آخرين على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أوقات متتالية وفي الطريق المحاذي للمنزل المذكور ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح عدد آخر بينهم أربعة عسكريين كانوا في عداد إحدى دوريات الجيش التي توجهت إلى موقع التفجير الأول”.
وأضاف البيان.. “إن قوى الجيش فرضت طوقا أمنيا حول المحلة المستهدفة وباشرت عملية تفتيش واسعة في البلدة ومحيطها بحثا عن إرهابيين مشبوهين كما حضر عدد من الخبراء العسكريين للكشف على مواقع التفجيرات بينما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 425


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top