جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 العراق | القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتي العجاربية والحصي في الفلوجة من إرهابيي “داعش”

أخبار الأمة العربية والعالم العراق | القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقتي العجاربية والحصي في الفلوجة من إرهابيي “داعش”


220000
استعادت القوات العراقية السيطرة على منطقتي العجاربية والحصي جنوب مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار غرب العراق من إرهابيي “داعش”.
وجاء في بيان لقيادة عمليات الأنبار نقلته وكالة انباء الاعلام العراقي ..إن “قطعات الفرقة العسكرية الثامنة طهرت منطقة العجاربية جنوب مدينة الفلوجة من ارهابيي داعش وصولا إلى نهر الفرات وتم تدمير ثلاث سيارات مفخخة بصواريخ واربعة سواتر ترابية للإرهابيين”.
وأضاف البيان ..أن قطعات الفرقة الثامنة استعادت ايضا منطقة الحصي جنوب غرب الفلوجة بشكل كامل ووصلت الى سد الفلوجة من جهة عامرية الفلوجة والى حافة نهر الفرات من الجهة الثانية.
وكانت القوات العراقية استعادت في وقت سابق اليوم السيطرة التامة على مناطق الرسالة والمختار والحى السكنى والجغيفي الأولى والجغيفي الثانية في مدينة الفلوجة وطهرت منطقتي زنكورة والحلابسة شمال غرب مدينة الرمادي من إرهابيي داعش.
إلى ذلك أعلن قائد عمليات تحرير مدينة الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة فرانس برس اليوم أن المدينة طهرت بشكل شبه كامل من إرهابيي تنظيم داعش.
وقال الساعدي..”إن الأحياء الشمالية من مدينة الفلوجة ووسطها تم تطهيرها بشكل شبه كامل من إرهابيي داعش وأنه لم يتبق الا القليل من حي المعلمين وحي الجولان شمال الفلوجة”.
كما أوضح الساعدي في تصريح آخر أن القوات العراقية المشتركة تمكنت من قتل 1500 من إرهابيي داعش خلال معارك تطهير الفلوجة ومحيطها منذ إنطلاقها مشيرا إلى أن القوات المشتركة تمكنت أيضاً من تدمير أهم معاقل التنظيم الإرهابي وسط الفلوجة وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ.
إلى ذلك قضت القوات العراقية على 11 إرهابيا من عصابات “داعش” وتمكنت من تدمير سيارة شمال محافظة صلاح الدين وسط العراق.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 420


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top