جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الجبهة العربية التقدمية تدين تصويت دول عربية لصالح ترؤس كيان الاحتلال الاسرائيلي اللجنة القانونية في الأمم المتحدة

أخبار الأمة العربية والعالم الجبهة العربية التقدمية تدين تصويت دول عربية لصالح ترؤس كيان الاحتلال الاسرائيلي اللجنة القانونية في الأمم المتحدة


6
أدانت اللجنة التنفيذية للجبهة العربية التقدمية بشدة تصويت ممثلي دول عربية لصالح ترؤس ممثل كيان الاحتلال اللجنة القانونية في الأمم المتحدة معتبرة أن هذا التصرف يشكل تنكرا لإرادة وكرامة شعوب هذه الدول ومصالح الأمة العربية.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم: “إن ترؤس الكيان الصهيوني للجنة القانونية في الأمم المتحدة يثير الاشمئزاز وهو الذي أقيم بالأصل خلافا لكل الشرائع كما أنه ومنذ اليوم الأول لإنشائه وعلى مدى 68 عاما دأب على انتهاك أحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ومبادئ حقوق الإنسان بشكل فظ وبالغ الوقاحة”.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أجرت في الثالث عشر من الشهر الجاري تصويتا بالاقتراع السري على رئاسة اللجنة القانونية وذلك بعد اعتراض عدد كبير من الدول على ترشيح الكيان الاسرائيلي من قبل المجموعة الغربية حيث امتنعت 23 دولة عن التصويت ووجدت 14 ورقة غير قانونية تم حذفها فيما نقلت وسائل إعلام عن مصادر دبلوماسية تأكيدها أن أربع دول عربية على الأقل صوتت لصالح تسلم الكيان الإسرائيلي رئاسة اللجنة.
وأثار انتخاب كيان الاحتلال انتقادات حادة من قبل العديد من الدول وخصوصا أنه يعد أكبر منتهك للقانون الدولي وبالتالي فإن فوزه سيهدد عمل اللجنة مستقبلا.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 385


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top