جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 الأردن | الجيش الأردني يعلن المناطق الحدودية مع سورية والعراق مناطق عسكرية مغلقة

أخبار الأمة العربية والعالم الأردن | الجيش الأردني يعلن المناطق الحدودية مع سورية والعراق مناطق عسكرية مغلقة


jordan
أعلن الجيش الأردني المناطق الحدودية مع سورية والعراق مناطق عسكرية مغلقة بعد ساعات من هجوم استهدف قوات حرس الحدود الأردنية في منطقة الرقبان المحاذية للحدود السورية وأدى إلى مقتل 6 من عناصر هذه القوات.
وتشهد الحدود الأردنية مع سورية تسللا كثيفا للمسلحين إلى الأراضي السورية إضافة إلى إدخال الأسلحة والذخائر لإمداد التنظيمات الإرهابية المسلحة في جنوب سورية دون قيام السلطات الاردنية بضبط محكم لتلك الحدود فيما تؤكد التقارير والمعلومات الاستخبارية والوقائع الميدانية إقامة معسكرات لتدريب الإرهابيين على الحدود الأردنية السورية بتمويل من النظام السعودي وإشراف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله.. إن “مستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن أصدر أمراً باعتبار المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة أعتباراً من تاريخه وسيتم التعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمن المناطق المذكورة أعلاه ودون تنسيق مسبق باعتبارها أهدافاً معادية وبكل حزم وقوة ودون تهاون”.
كما أعلنت الحكومة الأردنية اليوم عن وقف إنشاء مخيمات جديدة للمهجرين السوريين على أراضي الأردن وهي المخيمات التي يتم استغلالها في إطار الابتزاز للحصول على أموال المساعدات الإنسانية.
وتشير تقارير غربية إلى أن عدد الإرهابيين الأردنيين في سورية تجاوز 2600 وأن عدد قتلاهم بلغ قرابة 300 عدا المصابين والمفقودين منهم.
وكان ستة عناصر من الجيش الأردني قتلوا وأصيب 14 آخرون في وقت سابق اليوم جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا عسكريا قرب مخيم الرقبان على الحدود الأردنية السورية.
وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان نقلته وكالة فرانس برس “إنه نجم عن الحادث مقتل أربعة أفراد من قوات حرس الحدود وعنصر من الدفاع المدني وعنصر من الأمن العام وإصابة 14 فرداً من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية منهم تسعة أفراد من مرتبات الأمن العام”.
وأشار المصدر إلى أن الهجوم استهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين تشغله القوات المسلحة الأردنية والاجهزة الامنية في منطقة الرقبان.
وقال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة منددا بالهجوم في تغريدة على تويتر “إن الإرهابيين يضربون مرة أخرى وهذه المرة ضد حرس حدودنا” مشيرا الى سقوط عدد من أفراد القوات الأردنية بين قتيل وجريح .
وكانت وكالة الأنباء الأردنية بترا نقلت عن مصدر مسؤول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله ان عددا من” منتسبى القوات المسلحة الاردنية قتل وأصيب عدد اخر جراء انفجار سيارة مفخخة على الساتر الترابى فى منطقة الرقبان” مشيرا الى انه “تم تدمير عدد من الآليات المهاجمة المعادية بالقرب من الساتر”.
وكان خمسة من عناصر جهاز المخابرات الأردنى قتلوا جراء هجوم مسلح استهدف مقرا لهم فى مخيم البقعة للاجئين فى السادس من الشهر الجاري.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 382


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top