جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 ليبيا | القوات الليبية تستعيد السيطرة على مدينة بن جواد الساحلية وبلدة النوفلية من إرهابيي “داعش”

أخبار الأمة العربية والعالم ليبيا | القوات الليبية تستعيد السيطرة على مدينة بن جواد الساحلية وبلدة النوفلية من إرهابيي “داعش”


16

استعادت القوات الليبية اليوم السيطرة على مدينة بن جواد الساحلية شرق مدينة سرت شمال ليبيا بعد طرد إرهابيي تنظيم “داعش” منها.
وقال مسؤول في المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية الليبية لوكالة فرانس برس “إن قوات الجهاز التابع لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني دخلت مدينة بن جواد وطردت إرهابيي تنظيم “داعش” منها”.
من جهته أكد العقيد بشير بوظفيرة آمر القطاع الحدودي بمدينة إجدابيا في مركز قيادة العملية التي تخوضها القوات الحكومية ضد التنظيم الإرهابي أن القوات تسيطر الآن على مدينة بن جواد وتقترب من تحرير مدينة النوفلية على بعد127 كلم شرق سرت مشيرا إلى مقتل خمسة جنود ليبيين وإصابة 18 آخرين نتيجة المعارك مع الإرهابيين.
وأشار بوظفيرة إلى أن القوات تتقدم على المحور الجنوبي وتطارد عناصر “داعش” في وادي حنيوة وتشتبك معهم على مشارف بلدة جارف جنوب مدينة سرت.
إلى ذلك دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم “جميع القوى المسلحة الليبية سواء التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا أو حكومة شرق البلاد إلى توحيد الصفوف ضد تنظيم “داعش” الإرهابي” واصفا التنظيم بأنه “العدو الأكبر”.
وقال كوبلر في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في باريس “إن هذه المعركة يجب أن تكون معركة ليبية وموحدة ضد “داعش” وتتطلب بنية مشتركة وجيشا مشتركا وقيادة عامة”.
القوات الليبية تستعيد السيطرة على بلدة النوفلية من إرهابيي “داعش”
كما استعادت القوات الليبية اليوم السيطرة على بلدة النوفلية الساحلية الواقعة شرق مدينة سرت شمال ليبيا بعد طرد إرهابيي تنظيم “داعش” منها.
ونقلت “رويترز” عن علي الحاسي المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية قوله أن “قوات الجهاز تسيطر بالكامل على بلدة النوفلية الواقعة على بعد 130 كيلومترا شرق سرت ولم تتكبد أي خسائر”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 436


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top