جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 عبوة ناسفة وراء سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء

أخبار الأمة العربية والعالم عبوة ناسفة وراء سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء


أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن انفجار عبوة ناسفة هو سبب سقوط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي.
وقال مدير الهيئة ألكسندر بورتنيكوف خلال اجتماع أمني اليوم في الكرملين بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن فحص الحقائب الخاصة بركاب الطائرة وأجزاء من حطامها سمح بالعثور على آثار مواد متفجرة بما يؤكد أن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على متنها هو ما أدى إلى تحطمها فوق سيناء.
من جهته اعتبر بوتين أن تفجير الطائرة هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا مؤكدا أن موسكو ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة في أي مكان في العالم وستعاقبهم.
وقال بوتين إنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها روسيا أفعال الإرهابيين البرابرة ونحن يجب أن نعرف الفاعلين بأسمائهم وسنلاحقهم في كل مكان قد يختبئون فيه وسنجدهم في أي نقطة في العالم وسنعاقبهم.
وأوعز بوتين إلى جهاز الاستخبارات بالتركيز على البحث عن المتورطين في الجريمة وحذر من يحاول مساعدة الإرهابيين بأنه سيتحمل كامل المسؤولية عن انعكاسات ذلك.
وشدد بوتين على أن الضربات الروسية الموجهة ضد الإرهابيين في سورية يجب أن تتواصل وتزداد كثافة لكي يدرك المجرمون أن الانتقام لا مفر منه داعيا وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة إلى تقديم المقترحات المناسبة بهذا الشأن ومراقبة سير العملية.
بدوره أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف اتخاذ كل الإجراءات لتعزيز الأمن في أماكن ونقاط التجمعات العامة لافتا إلى أن الأجهزة الامنية مستعدة لكل التعقيدات التي قد تنجم عن التهديدات الإرهابية ولديها الخبرة لصدها.
وكانت طائرة تابعة لشركة كوغاليم أفيا الروسية من طراز ايرباص 321 تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء في ال31 من الشهر الماضي خلال قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها هم 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة.

تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 591


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top