تركيا - أنطاليا | الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: تمويل الإرهابيين في سورية يجري من أشخاص في 40 دولة بما في ذلك دول ضمن مجموعة العشرين

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا - أنطاليا | الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: تمويل الإرهابيين في سورية يجري من أشخاص في 40 دولة بما في ذلك دول ضمن مجموعة العشرين



أنطاليا-سانا | أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تمويل الإرهابيين في سورية يجري من أشخاص في 40 دولة بما في ذلك دول ضمن مجموعة العشرين.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي في أعقاب مشاركته في قمة العشرين بأنطاليا اليوم “إن روسيا أظهرت خلال قمة العشرين أمثلة لتمويل الإرهابيين في سورية من قبل أشخاص من 40 دولة بما فيها دول من مجموعة العشرين وإن هذا الموضوع كان من المواضيع المحورية خصوصا بعد الأحداث المأساوية المتمثلة باختطاف ومقتل الناس في باريس” .
وتابع الرئيس بوتين “لقد ضربت أمثلة متعلقة بمعلوماتنا عن تمويل أشخاص من مختلف الدول لأقسام مختلفة من تنظيم داعش الإرهابي وحددنا أن التمويل يأتي من 40 دولة بما فيها من بعض دول العشرين وقدمنا معلومات عن قنوات تمويل الإرهاب وعرضنا عليهم صورا فضائية تظهر أبعاد اتجار داعش بالنفط”.
وأضاف “إننا بحثنا هذا الموضوع مع نظرائنا خلال القمة وإنني آمل في أننا سنواصل هذا العمل الذي يكتسب أهمية بالغة لمكافحة الإرهاب” مؤكدا ضرورة وقف تجارة النفط غير الشرعية التي يمارسها الإرهابيون.
ولفت بوتين إلى أنه عرض على المشاركين في القمة صورا من الفضاء والطائرات تبين بوضوح تجارة النفط ومشتقاته غير الشرعية حيث تمتد قوافل السيارات والناقلات لعشرات الكيلومترات ويبدو ذلك كأنظمة أنابيب نفط.
ولفت بوتين إلى أنه تم بحث ضرورة تنفيذ مشروع قرار مجلس الأمن الذي بادرت به روسيا الخاص بمنع التجارة غير الشرعية للأشياء الأثرية التي يستحوذ عليها الإرهابيون من المتاحف والمناطق التي يسيطرون عليها.
من جهة أخرى دعا بوتين الى وقف النقاشات حول مدى فعالية النشاط الروسي والتحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة داخل سورية وتوحيد الجهود في محاربة الإرهاب وقال.. “إن الوقت الآن غير مخصص للحديث عمن كان فعالا ومن ليس فعالا والوقت الآن ليس لاعتبار من هو أفضل ومن هو أسوأ ولماذا كانت التصرفات السابقة أقل فعالية أو أكثر فعالية .. يجب الآن النظر الى الأمام ويجب توحيد الجهود لمحاربة التهديد المشترك” .
وأشار الرئيس الروسي في هذا السياق إلى أن الطيارين الفرنسيين ضاعفوا في الآونة الأخيرة طلعاتهم العسكرية في سورية معتبرا أنه “إذا نظرتم الى كمية الطلعات التي نفذها الطيارون الروس في الفترة الأخيرة فسيمكنكم فهم كثافة العمل العسكري” .
وكان بوتين جدد التأكيد في كلمة له خلال منتدى اقتصادي في موسكو الشهر الماضي على أن روسيا تكافح الإرهاب في سورية وأن العمليات العسكرية التي تقوم بها في سورية تتطابق مع ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي خلافا للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مبينا أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا أكثر من 500 ضربة في الأراضي السورية وأنفقوا 500 مليون دولار على تدريب ما يسمى “المعارضة المعتدلة” من أجل مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي دون أن تسفر عملياتهم عن أي نتائج.
برلماني روسي: الإرهاب الدولي يتمدد وفقا للتسهيلات التي توفرها له سياسات بعض الدول الكبرى بالعالم
وأكد البرلماني الروسي ادالبي شخاغوشيف أن الإرهاب الدولي لا يعترف بالحدود بين الدول ويتمدد وفقا للتسهيلات التي توفرها له سياسات بعض الدول الكبرى في العالم.
وقال شخاغوشيف في مقابلة مع مراسل سانا اليوم في موسكو “عندما كنا نقول إن الإرهاب لا يعرف الحدود بين الدول ويمكنه أن يصل إلى سورية وروسيا والولايات المتحدة وغيرها فإنهم لم يصغوا إلينا واليوم نأمل أن تتطور مواقفهم بعد الحوادث الإرهابية الأخيرة في باريس وتظهر إمكانية أن يصغوا إلى الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الاسد”.
وأضاف شخاغوشيف “إن روسيا الاتحادية تعمل اليوم ضمن أطر القانون الدولي بتنفيذها للعملية الجوية في سورية تلبية لطلب الرئيس الاسد” داعيا في هذا الصدد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لأن يعملا أيضا بما يتطابق مع الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي في تصرفاتهما على اراضي الدولة السورية.
واعتبر شخاغوشيف أن نشاط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الإرهاب “غير فعال” قائلا إنه “بالرغم من ادعاءات قيادة هذا التحالف بالقصف المكثف لمواقع تنظيم “داعش” الإرهابي خلال أكثر من عام إلا أن ما شاهدناه هو توسع التنظيم المذكور وتمدده إلى أراض ودول أخرى والسبب في ذلك ان الغرب اعتمد نهج ممارسة المراوغة السياسية مع التنظيمات الإرهابية المختلفة”.

تاريخ النشر: 16-11-2015 - عدد المشاهدات: 223

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft