جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | مقتل 41 وإصابة أكثر من 60 في عمليتين إرهابيتين بعدن جنوب اليمن

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | مقتل 41 وإصابة أكثر من 60 في عمليتين إرهابيتين بعدن جنوب اليمن


1

قتل 41 شخصاً وأصيب أكثر من 60 آخرين جراء عمليتي تفجير إرهابيتين استهدفتا معسكرين بمنطقة خور مكسر بمدينة عدن جنوبي.
وتتزامن هذه التفجيرات الإرهابية مع استمرار طيران النظام السعودي بخرق وقف اطلاق النار في اليمن وتحليقه واستهدافه عدة مناطق واحياء يمنية متنوعة ما يشير إلى التنسيق بين الجانبين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله: إن “طيران النظام السعودي شن غارة على جوار منطقة بني صبر بمديرية نهم بمحافظة صنعاء وواصل التحليق المكثف في سماء العاصمة صنعاء ومحافظة عمران”.
كما شن طيران النظام السعودي غارة على معسكر الخضم بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء وواصل التحليق في مديرية نهم بالمحافظة والقى قنابل صوتية في سماء العاصمة صنعاء بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني في ميدان السبعين مع تحليق مكثف في سماء العاصمة.
وفي محافظة تعز دمر مرتزقة العدوان السعودي عدداً من الأضرحة بجامع قبة المتوكل بالمدينة القديمة واستهدفوا بالرشاشات منطقة المدرب بمديرية الوازعية وواصلوا القصف المدفعي على مناطق متفرقة بمدينة ذباب كما قصف مرتزقة العدوان السعودي بالمدفعية والصواريخ مواقع الجيش واللجان بمديرية صرواح بمحافظة مأرب .
من جهة ثانية ألقت الأجهزة الأمنية اليمنية ولجانها الشعبية القبض على 49 مرتزقاً من العائدين والملتحقين بمعسكرات النظام السعودي بمحافظة مأرب كما اعتقلت سبعة مرتزقة بمحافظة الجوف.
وفي سياق آخر عقدت اليوم في الكويت جلسة مشاورات بين الوفد الوطني اليمني برئاسة عارف الزوكا ومحمد عبدالسلام والوفد التابع للنظام السعودي والقادم من الرياض بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.
واستنكر الزوكا استمرار خروقات العدوان السعودي لوقف اطلاق التي تؤكد عدم جدية العدوان والطرف الآخر في تحقيق السلام مؤكداً إدانته التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدينة عدن وراح ضحيتها العشرات من الشهداء من المجندين محملاً السلطات القائمة هناك وقوات الاحتلال الموجودة في عدن المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.
وأكد حرص الوفد الوطني على انجاح المشاورات والوصول إلى حلول تنهي معاناة الشعب اليمني.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 341


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top