المستشارة الألمانية تعرب عن قلقها الشديد إزاء رفع البرلمان التركي الحصانة عن عشرات النواب

أخبار الأمة العربية والعالم المستشارة الألمانية تعرب عن قلقها الشديد إزاء رفع البرلمان التركي الحصانة عن عشرات النواب



1

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها الشديد إزاء رفع البرلمان التركي الحصانة عن العشرات من نواب المعارضة مشيرة إلى أنها ستبحث عددا من المسائل الخلافية في تركيا خلال زيارتها إلى أنقرة التي ستبدا في وقت لاحق اليوم.
وقالت ميركل في مقابلة مع مجلة فرانكفورتر الغماين سونتاغ تسايتونغ الأسبوعية الالمانية ..-بالطبع فإن بعض التطورات في تركيا تشكل مصدر مخاوف كبيرة- مبدية قلقها الشديد إزاء احتمال رفع الحصانة عن عدد كبير من النواب المعارضين في البرلمان التركي معتبرة أن ذلك سيكون له عواقب وخيمة.
وكان البرلمان التركي الذى يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم أقر أمس الأول تعديلا دستوريا يسمح برفع الحصانة البرلمانية عن 138من نوابه بزعم وجود ملفات تحقيق بحقهم.
وأضافت ميركل..”إننا سنضع دائما على الطاولة الجوانب الحساسة لتطور أي بلد سواء في اللقاءات العامة أو الخاصة” مؤكدة أنها تتابع بعناية كيف تنفذ تركيا التزاماتها.
يذكر أن تركيا قدمت طلبا للانضمام إلى الاتحاد الاوروبى قبل 29 عاما إلا أن العديد من الدول الأوروبية ترفض انضمامها بسبب عدم احترام الحريات العامة فيها وعدم إيفائها بالمعايير الأوروبية وخصوصا فى مجال حقوق الإنسان.
تاريخ النشر: 22-05-2016 / 23:50:57 - عدد المشاهدات: 140

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft