رئيس وزراء استراليا يمنى بهزيمة تاريخية في البرلمان بخسارة التصويت على قانون مهم يتعلق باللاجئين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: محاولة واشنطن تمرير صفقة القرن ستقوض إقامة دولة فلسطينية الجيش اللبناني يحبط عملية لتهريب أشخاص عبر البحر إلى قبرص السلطات المغربية توقف ثلاثة فرنسيين لتورطهم في تمويل الإرهاب الهيئة الإسلامية المسيحية تطالب بوقف مخططات الاحتلال لتهويد القدس القضاء الفرنسي يجيز للشرطة استخدام الرصاص المطاطي لقمع المحتجين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توقف جميع مساعداتها للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة التي تشمل مشاريع تعليمية وصحية وبنى تحتية قبل أن تكتمل إلى جانب وقف منح دراسية لطلاب فلسطينيين في الخارج واشنطن تنسحب من معاهدة الحد من الصواريخ النووية متوسطة المدى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: أمريكا سبب كل الأزمات في المنطقة والمقاومة لن ترضخ للضغوط الاحتلال الاسرائيلي يقتل 11 فلسطينياً ويعتقل 450 خلال شهر كانون الثاني - يناير المنصرم أستراليا تقر بقتلها مدنيين عراقيين في قصف لطائراتها على الموصل


فلسطين المحتلة | الفلسطينيون يحييون الذكرى الـ 68 للنكبة

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | الفلسطينيون يحييون الذكرى الـ 68 للنكبة



مواجهات ومسيرات في الذكرى الـ68 للنكبة

أحيا الفلسطينيون الأحد الذكرى الـ 68 للنكبة، حيث أقاموا مسيرات وفعاليات في كافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الأراضي المحتلة وكذلك في مدن ودول الشتات، في ظل تخاذل عربي بلغ حد الخيانة والتواطؤ مع الاحتلال الاسرائيلي.
وشهدت مدينة بيت لحم اليوم مواجهات بعد خروج مسيرة العودة لإحياء الذكرى، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأطلقت صفارات الإنذار لمدة 68 ثانية عند الساعة الـ12 من الظهر في مختلف مدن الضفة والقطاع إيذانا ببدء فعاليات ومراسم الإحياء.
ويشهد قطاع غزة، مسيرات جماهيرية انطلقت من ساحة الجندي وسط المدينة إلى دوار أنصار، كما تنطلق مسيرات جماهيرية أخرى بعد صلاة الظهر باتجاه الحدود.
وشهدت محافظة طوباس والأغوار الشمالية، مسيرات حاشدة انطلقت من ميدان الشهداء حتى ميدان الدولة وسط مدينة طوباس.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء، واليافطات التي تؤكد حق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية، فيما أطلقت صافرات الإنذار في أرجاء المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم اسس كيان الاحتلال الاسرائيلي باستجلاب ملايين اليهود من شتى انحاء العالم، فيما جرى تهجير الشعب الفلسطيني بعد طرده قسراً من قراه وبيوته.
وارتكب الاحتلال عشرات المجازر والفظائع وأعمال النهب ضد الفلسطينيين، وهدم أكثر من 500 قرية، ودمر المدن الفلسطينية الرئيسة وحولها الى اسرائيلية. كما طرد معظم القبائل البدوية التي كانت تعيش في النقب، محاولاً طمس الهوية الفلسطينية، ومحو الأسماء الجغرافية العربية، وتبديلها بأخرى عبرية.
تاريخ النشر: 15-05-2016 / 16:55:05 - عدد المشاهدات: 177

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2019
By N.Soft