جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 فلسطين المحتلة | الفلسطينيون يحييون الذكرى الـ 68 للنكبة

أخبار الأمة العربية والعالم فلسطين المحتلة | الفلسطينيون يحييون الذكرى الـ 68 للنكبة


مواجهات ومسيرات في الذكرى الـ68 للنكبة

أحيا الفلسطينيون الأحد الذكرى الـ 68 للنكبة، حيث أقاموا مسيرات وفعاليات في كافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الأراضي المحتلة وكذلك في مدن ودول الشتات، في ظل تخاذل عربي بلغ حد الخيانة والتواطؤ مع الاحتلال الاسرائيلي.
وشهدت مدينة بيت لحم اليوم مواجهات بعد خروج مسيرة العودة لإحياء الذكرى، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأطلقت صفارات الإنذار لمدة 68 ثانية عند الساعة الـ12 من الظهر في مختلف مدن الضفة والقطاع إيذانا ببدء فعاليات ومراسم الإحياء.
ويشهد قطاع غزة، مسيرات جماهيرية انطلقت من ساحة الجندي وسط المدينة إلى دوار أنصار، كما تنطلق مسيرات جماهيرية أخرى بعد صلاة الظهر باتجاه الحدود.
وشهدت محافظة طوباس والأغوار الشمالية، مسيرات حاشدة انطلقت من ميدان الشهداء حتى ميدان الدولة وسط مدينة طوباس.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء، واليافطات التي تؤكد حق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية، فيما أطلقت صافرات الإنذار في أرجاء المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم اسس كيان الاحتلال الاسرائيلي باستجلاب ملايين اليهود من شتى انحاء العالم، فيما جرى تهجير الشعب الفلسطيني بعد طرده قسراً من قراه وبيوته.
وارتكب الاحتلال عشرات المجازر والفظائع وأعمال النهب ضد الفلسطينيين، وهدم أكثر من 500 قرية، ودمر المدن الفلسطينية الرئيسة وحولها الى اسرائيلية. كما طرد معظم القبائل البدوية التي كانت تعيش في النقب، محاولاً طمس الهوية الفلسطينية، ومحو الأسماء الجغرافية العربية، وتبديلها بأخرى عبرية.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 367


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top