جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 ايران وكوريا الجنوبية تؤكدان تعزيز التعاون الثنائي وإرساء السلام في العالم

أخبار الأمة العربية والعالم ايران وكوريا الجنوبية تؤكدان تعزيز التعاون الثنائي وإرساء السلام في العالم


3
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه لتكثيف الجهود لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والعمل على إرساء السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم معلنين معارضتهما إنتاج أسلحة الدمار الشامل.
وأعلن روحاني وكون هيه خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاتهما في طهران اليوم أنهما بحثا القضايا المتعلقة بالأزمة في سورية والحرب على الإرهاب والأوضاع في اليمن والعراق.
ووقع المسؤولون الإيرانيون والكوريون على 19 وثيقة للتعاون المشترك بحضور الرئيسين روحاني وكون هيه تشمل تعزيز التعاون بين إيران وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات بما فيها النقل البحري والنفط والغاز والبتروكيمياويات والمصافي والمصادر المائية وتوسيع الطاقة الالكترونية والصيد والعلوم والتقنيات والتعليم العالي والتعاون الثقافي والتعليمي وتوسيع الموانئ والرقابة‌ الصحية والعلوم الطبية والمصارف والجمارك وغيرها.
وكان البلدان وقعا أمس أول مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الغاز.
كما أعلن رئيس منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات المنجمية الايرانية مهدي كرباسيان عن توقيع مذكرة تفاهم بقيمة مليار يورو مع سيئول في مجال إنتاج الصلب.
ويرافق الرئيسة الكورية الجنوبية في هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام وفد يضم 236 شخصا من المسؤولين ورؤساء كبار الشركات الكورية وأصحاب الصناعات.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 436


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top