جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 تركيا | السلطات التركية تمنع الاحتفال بعيد العمال في ميدان تقسيم وسط اسطنبول وتواجه المتظاهرين بالاعتقالات والقنابل المسيلة للدموع

أخبار الأمة العربية والعالم تركيا | السلطات التركية تمنع الاحتفال بعيد العمال في ميدان تقسيم وسط اسطنبول وتواجه المتظاهرين بالاعتقالات والقنابل المسيلة للدموع


أطلقت الشرطة التركية القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بمناسبة عيد العمال العالمي واعتقلت عددا منهم بعد محاولتهم الوصول الى ميدان تقسيم وسط اسطنبول الذي كان مسرحا للعديد من الاحتجاجات المناهضة لسياسات رجب طيب أردوغان .
وأشارت رويترز الى ان الشرطة التركية اعتدت على عشرات المحتجين الذين حاولوا الوصول الى ميدان تقسيم حيث حظرت الاحتفالات بعيد العمال واعتقلت عددا من المتظاهرين المشاركين فيها .
ومنذ عام 2013 قررت حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة اردوغان آنذاك منع التجمعات والحشود في ميدان تقسيم الذي شهد في حزيران من ذلك العام موجة من الاحتجاجات للتنديد بميوله السلطوية وسياساته القمعية.
وكانت السلطات التركية اغلقت العام الماضي شوارع مدينة اسطنبول ونشرت آلالاف من الحواجز والمتاريس في محاولة منها لمنع الاحتجاجات بمناسبة عيد العمال في ميدان تقسيم.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 410


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top