جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي: اليد القاتلة العثمانية المتصهينة تواصل ارتكاب الجرائم

أخبار الأمة العربية والعالم المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي: اليد القاتلة العثمانية المتصهينة تواصل ارتكاب الجرائم


1
أكد المجلس القانوني العربي الأرمني الأممي أن الأحداث المؤلمة التي تتعرض لها دول وشعوب العالم اليوم نتيجة امتداد”اليد القاتلة العثمانية التركية المتصهينة المجرمة” وهي ذاتها التي قامت قبل مئة عام بارتكاب جرائم ضد الانسانية تخطيطا وإصرارا وتنفيذا بحق أبناء الشعب الأرمني من نساء وأطفال وشيوخ ورجال.
وأشار المجلس في بيان تلقت سانا نسخة منه بمناسبة اختتام ذكرى الإبادة الأرمنية إلى أن “العثمانية الطورانية ارتكبت أبشع الجرائم قساوة ووحشية بحق الشعب الأرمني والتي راح ضحيتها أكثر من مليون ونصف المليون إضافة إلى تدمير إرثه الحضاري والتاريخي والديني والاستيلاء على كل ممتلكاته العينية والمادية الخاصة فضلا عن التهجير القسري للبقية الباقية من السكان الآمنين الأبرياء وحرمانهم من بيوتهم وقراهم”.
وأدان المجلس القانوني بأشد العبارات الاعتداءات المتكررة على السكان الآمنين الأرمن في كل من جمهورية ار تساخ الارمنية وجمهورية أرمينيا بتحريض راعي الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة في العالم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.
وناشد البيان دول وشعوب العالم أجمع “الوقوف مع الشعب الأرمني والشعوب المستضعفة لمواجهة قوى البغي والشر التي تقودها دولة ما تسمى تركيا المغتصبة للارض الارمنية والتي تحتفظ بكل الحقوق التي استولت عليها مورثتها الدولة العثمانية التركية قبل مئة عام والتي هي بذمة الحكومات التركية المتعاقبة والزامها باعادتها لاصحابها الشرعيين وورثتهم الارمن”.
وأكد البيان ضرورة تكاتف الشعوب المستضعفة وتضافر جهودها في مواجهة قوى الشر والاجرام للقضاء عليها من أجل إرساء السلم والسلام العالمي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 404


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top