جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 اليمن | طيران النظام السعودي يجدد خرقه وقف إطلاق النار وينفذ غارات على مناطق يمنية

أخبار الأمة العربية والعالم اليمن | طيران النظام السعودي يجدد خرقه وقف إطلاق النار وينفذ غارات على مناطق يمنية


أعلن مصدر عسكري يمني استمرار طيران نظام آل سعود بخرق وقف إطلاق النار لليوم السابع على التوالي  في عدد من المحافظات.
وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة سبأ اليمنية: إن “مرتزقة العدوان حاولوا الزحف اليوم اتجاه منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء إلا أن وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدوا لمحاولتهم وتمكنوا من إحباطها” لافتاً إلى إقدام المرتزقة أيضا على استهداف مديرية صرواح بمحافظة مأرب بقصفها بالصواريخ فيما أطلقوا النار من أسلحة متوسطة باتجاه منطقة بازرعة في محافظة تعز.
كما واصل طيران النظام السعودي التحليق بكثافة في سماء مدينة تعز وضواحيها ومديريتي ذباب والمخا وألقى قنابل صوتية على مديرية منبه.
وأوضح مصدر عسكري أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة مرتزقة العدوان التسلل على سلسلة الحمرة وشمال ملح وجبل حريم وجبل شيخ نهم ما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين وإعطاب آلية عسكرية للمرتزقة في التبة السوداء.
وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان في محافظة تعز واصلوا الخروقات بقصف مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة المدرب وجبل الشبكة وجبل الختام والمنقذه والغوي وجبل الجرف بمديرية الوازعية والسلسلة الجبلية بمديرية ذباب كما قصف زورق حربي تابع للعدوان مدينة ذباب.
كما شهدت مناطق الهتاري والعمري وجوار المعسكر القديم ووادي الضباب وغرب المصانع وجبل هام ومبنى الأمن المركزي بمدينة تعز قصفاً بمختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة لمرتزقة العدوان إضافة إلى مناطق المسراخ وغراب بالتعزية ومعسكر الدفاع الجوي في بير باشا وثعبات بمديرية الجحملية وصبر الموادم.
وبحسب المصادر اليمنية تواصلت خروقات وقف إطلاق النار في محافظة الجوف حيث استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية والقذائف منازل ومحلات اليمنيين التجارية بسوق الاثنين ومدرسة في العضبة بمديرية المتون كما قصفوا مواقع الجيش واللجان في منطقة السرب بالمديرية وقرية العرضي بمديرية الغيل ومديرية المصلوب بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
يذكر أن طيران نظام آل سعود لم يلتزم بوقف إطلاق النار منذ بدء سريانه منتصف ليل الأحد الماضي.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 425


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top