جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 سيناتور أمريكي يكشف تورط نظام بني سعود بهجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة

أخبار الأمة العربية والعالم سيناتور أمريكي يكشف تورط نظام بني سعود بهجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة


2
كشف السيناتور الامريكي السابق بوب غريهيم إن نظام بني سعود متورط بهجمات 11 ايلول عام 2001 في الولايات المتحدة داعيا مع السيناتور كريستين غيليبراند الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الكشف عن الجزء السري من تقرير الهجمات.
ونقلت صحيفة “الاندبندنت” الصادرة اليوم عن غريهيم الذي كان ضمن رئاسة لجنة التحقيق بالهجمات قوله: إن “التقرير يتحدث بالتفصيل عن الذين ساعدوا المواطنين السعوديين في التعلم والتدرب على قيادة الطائرات ومن ثم الاستيلاء على الطائرات وتوجيهها إلى مباني مركز التجارة العالمي والبنتاغون”.
وأجاب ردا على سؤال “من بالتحديد قدم الدعم للإرهابيين.. حكومة البلد أم المواطنون الأغنياء أم الجمعيات الخيرية” بقوله: “كل المذكورين”.
ويذكر في التقرير أن المواطنين السعوديين عندما وصلوا إلى الولايات المتحدة لم تكن لديهم خبرة في الطيران ولكن بفضل مساعدة ممثل السلطات السعودية عمر البيومي تم تزوديهم بالمال وتسجيلهم في مدرسة تعليم الطيران.
بدورها قالت السيناتور غيليبراند: إنه “من الضروري رفع السرية عن هذه الوثائق قبل زيارة أوباما إلى السعودية المقررة في 21 نيسان” مضيفة: “إن هذا ضروري لكي يستطيع اوباما أن يناقش مع الجانب السعودي القضايا التي جاءت في التقرير”.
ووفقا لعضو الكونغرس السابق من ولاية فلوريدا ومدير وكالة المخابرات المركزية بورتر غوس فان المعلومات عن تورط السعودية بهجمات 11 أيلول “بقيت سرية لأسباب سياسية”.
يشار إلى أن التقرير الذي أعدته ونشرته لجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في عام 2003 والذي يبلغ عدد صفحاته 800 صفحة تقريبا كله علني إلا الجزء الأخير المؤلف من 28 صفحة فقد بقي سريا لأسباب وصفتها واشنطن ب”الأمنية”.
تاريخ النشر: 01-01-1970 - عدد المشاهدات: 406


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top