اليونيسكو تشيد بعمليات الجيش العربي السوري في تطهير مدينة تدمر الأثرية من تنظيم “داعش” الإرهابي

أخبار الأمة العربية والعالم اليونيسكو تشيد بعمليات الجيش العربي السوري في تطهير مدينة تدمر الأثرية من تنظيم “داعش” الإرهابي



أشادت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” ايرينا بوكوفا بالعمليات التي يقوم بها الجيش العربي السوري لتطهير مدينة تدمر الاثرية من تنظيم “داعش” الإرهابي الذي دمر الكثير من معالمها التاريخية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بوكوفا قولها في بيان اليوم.. منذ عام اصبح نهب تدمر هو رمز التطهير الثقافي الذي يضرب الشرق الأوسط.
وحققت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما كبيرا نحو استعادة السيطرة على مدينة تدمر حيث سيطرت اليوم على مدينة التمثيل وجبال القصور والطار وفندق ديديمان ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.
وتنتشر في مدينة تدمر منذ أيار الماضي مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” تحاصر الاهالي وتنهب وتدمر المقتنيات الاثرية في المدينة المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي حيث قام التنظيم التكفيري بتدمير معبد بعل شمين ومعبد بل وقوس النصر والمدافن البرجية.
تاريخ النشر: 26-03-2016 / 10:33:06 - عدد المشاهدات: 186

أخبار ذات صلة:
 


تعريف جامعة الأمة العربية
النظام الداخلي
إحصائية شاملة
قدّم طلب انتساب للجامعة
أسرة الموقع
اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الأمة العربية © 2013 - 2018
By N.Soft