جامعة الأمة العربية
جامعة الأمة المقاومة

 أولويات في سوريا، لا تشمل «إخراج إيران»//

أخبار الأمة العربية والعالم أولويات في سوريا، لا تشمل «إخراج إيران»//


اكوضعت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن خمس أولويات في سوريا، لا تشمل «إخراج إيران» كما كان الحال مع إدارة الرئيس دونالد ترمب.

وحسب المعلومات المتوفرة لـ«الشرق الأوسط»، فإن الأولويات الأميركية التي تحدث عنها مسؤولون أميركيون في جلسات مغلقة في واشنطن قبل أيام، تشمل: «أولاً، البقاء في شمال شرقي سوريا واستمرار هزيمة (داعش). ثانياً، المساعدات الإنسانية عبر الحدود. ثالثاً، الحفاظ على وقف النار. رابعاً، دعم المحاسبة وحقوق الإنسان والتخلي عن أسلحة الدمار الشامل. خامساً، دفع التسوية وفق القرار 2254». يضاف إلى ذلك حرص واشنطن على دعم الدول المجاورة لسوريا واستقرارها.

وتعد هذه تطوراً للأولويات التي ذكرها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اجتماع على هامش مؤتمر التحالف ضد «داعش» نهاية يونيو (حزيران) الماضي، وشملت، المساعدات الإنسانية، ومحاربة «داعش»، ووقف النار، ثم دفع التسوية. ويتوقع أن يعرض فريق أميركي، الأهداف الجديدة خلال اجتماع في بروكسل في الثاني من الشهر المقبل.

وتفسر هذه الأولويات، التي أنجزت بعد الانتهاء من المراجعة الداخلية، سياسة فريق بايدن في سوريا ونقاط تركيزها خلال الأشهر العشرة الماضية.

وعقد مسؤول الشرق الأوسط بريت ماكغورك ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشنين والمبعوث الرئاسي ألكسندر لافرينتييف، جولة ثالثة من الحوار الثاني بجنيف يوم الأربعاء، لضمان تمديد مجلس الأمن المساعدات الإنسانية لستة أشهر أخرى بداية العام القادم..تب النص هنا
تاريخ النشر: 14-11-2021 - عدد المشاهدات: 108


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي
Facebook
youtube

جميع الحقوق محفوظة
لموقع جامعة الأمة العربية
© 2013 - 2022
By N.Soft

حمل تطبيق الجامعة لأجهزة آندرويد
Back to Top